|


ليفركوزن يقترب.. وألونسو يحذر من شبح جديد

الإسباني تشابي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم، يتفاعل مع مجريات المباراة أمام هوفنهايم في الدوري 30 مارس 2024 (الفرنسية)
ليفركوزن ـ الألمانية 2024.04.05 | 04:11 pm

يقترب فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم من التتويج بالثنائية المحلية «الدوري الألماني وكأس ألمانيا»، لكن مدربه الإسباني تشابي ألونسو أكد مجددًا أنه لم يتم تحقيق أي شيء بعد، محذرًا من تكرار أشباح الماضي.
وحافظ ليفركوزن على سجله خاليًا من الهزائم في جميع مبارياته الـ 40 التي لعبها بمختلف المسابقات الموسم الجاري، قبل أن يحل ضيفًا على يونيون برلين، السبت، في المرحلة الـ 28 لبطولة الدوري «بوندسليجا».
وبات ليفركوزن على مشارف الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، في ظل تربعه على قمة جدول ترتيب المسابقة بفارق 13 نقطة أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة.
كما صعد ليفركوزن إلى المباراة النهائية في بطولة كأس ألمانيا أيضًا، حيث يلعب مع كايزر سلاوترن، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني، 25 مايو المقبل، في برلين، العاصمة الألمانية.
وعلى الصعيد القاري، صعد ليفركوزن إلى دور الثمانية في بطولة الدوري الأوروبي أيضًا.
وقال ألونسو للصحافيين، الجمعة: «الوضع جيد للغاية في الوقت الجاري، يمكننا تحقيق أهداف كبيرة في جميع المسابقات». وأضاف المدرب الإسباني: «نحن في وضع يمكننا من الفوز بشيء ما، لكن الأمر لن يتم حسمه حتى ينتهي بالفعل، في كرة القدم يمكن أن تحدث أمور كثيرة».
لم ينل ليفركوزن أي لقب منذ إحرازه كأس ألمانيا عام 1993، حيث أهدر فرصة التتويج بالعديد من البطولات الأخرى التي كان قريبًا من الفوز بها.
وخسر ليفركوزن ثلاث مباريات نهائية، وحصل على المركز الثاني بالدوري الألماني خمس مرات، ما جعل جماهيره تتخوف من تكرار الأمر ذاته خلال الموسم الجاري.
في عام 2000، خسر ليفركوزن في المرحلة الأخيرة البوندسليجا أمام أونترهاتشينج، الذي هبط إلى الدرجة الثانية آنذاك، ليمنح لقب الدوري لبايرن على طبق من ذهب.
بعد ذلك بعامين، كان ليفركوزن متصدرًا للدوري بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، مع تبقي 3 مراحل فقط على نهاية المسابقة، لكنه لم يتمكن من حصد اللقب، الذي فاز به بوروسيا دورتموند في النهاية، وخلال الـ11 يومًا التالية، خسر الفريق نهائي كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا أمام شالكة وريال مدريد الإسباني على الترتيب.
وشدَّد ألونسو: «الجماهير تتذكر أونترهاتشينج والذكريات الأليمة. إنهم يتحلون بالصبر، نريد أن نحتفل عندما يكون هناك شيء يستحق الاحتفال به».
وأشار مدرب ليفركوزن «الهدف واضح، لا تزال هناك 7 مباريات متبقية في الدوري. نريد التركيز في المباراة المقبلة أمام يونيون برلين».
وتبدو جميع الأوراق الرابحة جاهزة أمام ألونسو لاجتياز عقبة يونيون برلين، الذي يوجد في المركز الـ 12 بترتيب المسابقة، الذي وصفه ألونسو بـ«الفريق القوي بدنيًّا والجيد أيضًا في التعامل مع الكرة».
وأكد ألونسو «ينبغي علينا أن نكون جاهزين لتلك المواجهة».
وفي حال تجنب ليفركوزن الخسارة، فإنه سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم بايرن ميونيخ في الدوري الألماني منذ 10 أعوام، بعدما تفادى الهزيمة في مبارياته الـ 28 الأولى في الموسم.