|


مقتل مدافع جنوب إفريقيا رميا بالرصاص

لوك فلورز، مدافع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي لكرة القدم (أرشيفية)
جوهانسبرج ـ الفرنسية 2024.04.04 | 01:58 pm

قُتل لوك فلورز، مدافع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي لكرة القدم، رميًا بالرصاص، الأربعاء، خلال عملية سطو بالسلاح على سيارته في إحدى محطات الوقود، وفقًا لما أعلنه فريقه والسلطات المحلية.
ونشر النادي على مواقع التواصل الاجتماعي: «ببالغ الحزن نعلن أن لوك فلورز، لاعب كايزر تشيفز، فقد حياته بشكل مأساوي الليلة الماضية خلال محاولة سرقة سيارته في جوهانسبرج».
ووفقًا للشرطة، كان اللاعب البالغ 24 عامًا، الذي ارتدى قميص منتخب بلاده دون 23 عامًا، ينتظر أن تتم خدمته داخل سيارته «فولكس فاجن جولف» عندما وصل رجلان مسلحان على متن «بي إم دبليو» بيضاء اللون وحاولا سرقة سيارته.
وقال متحدث باسم الشرطة: «لقد هدده المشتبه بهما بمسدس وأخرجاه من السيارة، قبل أن يطلقا النار عليه في الجزء العلوي من جسده، وغادر أحد المشتبه بهما مع سيارة الضحية، يتبعه شريكه».
وتم إعلان وفاة فلورز لدى وصوله إلى المستشفى.
وبدأت الشرطة تحقيقًا وتبحث عن المشتبه بهما، لكن لم يتم الإعلان عن أي اعتقالات حتى صباح الخميس.
ويُعدّ تشيفز أحد أكبر أندية كرة القدم في البلاد، وقد توّج بلقب الدوري 12 مرة، ويملك الرقم قياسي لعدد الألقاب المحلية «53»، ووصل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في عام 2021.
وتشهد جنوب إفريقيا ارتفاعًا في نسبة الجريمة، حيث سجَّلت البلاد ما معدله 84 جريمة قتل يوميًا بين أكتوبر وديسمبر 2023، وفقًا للأرقام الرسمية.