|


الواعد ماينو يحلم بألمانيا

كوبي ماينو، لاعب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، خلال مشاركته في التدريبات الجماعية قبل مواجهة البرازيل السبت (الفرنسية)
لندن ـ رويترز 2024.03.21 | 02:37 pm

أوضح الواعد كوبي ماينو، لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الأول لكرة القدم، أنه يأمل في المشاركة مع منتخب إنجلترا بنهائيات بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا، بعد انضمامه للمرة الأولى، استعدادًا لمباراتين تجريبيتين دوليتين.
وأساسًا ينتمي ماينو «18 عامًا» إلى منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، وانضم للمرة الأولى إلى الفريق الأول بقيادة المدرب جاريث بيل، الثلاثاء الماضي، قبل أن يستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره البرازيلي، السبت المقبل، ثم يواجه بلجيكا في 26 مارس الجاري.
وشارك ماينو في 20 مباراة ليونايتد بجميع المنافسات في الموسم الجاري وأحرز هدفين.
وأظهر خريج الأكاديمية كفاءة واضحة على أرض الملعب من خلال تفوّقه في التنافس على الكرة بمنتصف الملعب.
وقال ماينو، في تصريحات إذاعية، الأربعاء «صدمت وشعرت بالسعادة، بانضمامي إلى المنتخب، وكنت في دوامة من العواطف، يومان جنونيان، اضررت إلى التأقلم سريعًا مع الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا يتطلب جهدًا بدنيًّا وذهنيًّا كبيرًا جدًّا، لذا كان صعبًا، لكنني أشعر أنني أحقق بعض الاستقرار الآن وأنا أستمتع بذلك».
وردًا على سؤال عن آماله بالانضمام إلى المنتخب الإنجليزي في البطولة الأوروبية المقبلة، قال ماينو «أعتقد أن هذا هو الهدف النهائي للموسم وهو الانضمام إلى المنتخب في البطولة».
وتنطلق البطولة في ألمانيا، 14 يونيو المقبل، وستلعب إنجلترا فيها بالدور الأول في مجموعة تضم إلى جانبها كلًّا من سلوفينيا والدنمارك وصربيا.