|


بعد النطحة.. ليتشي يعبر بنيران صديقة

السويدي بونتوس ألمكفيست، جناح ليتشي، يسدِّد الكرة التي حوَّلها جيومبير هدفًا عكسيًّا في شباك ساليرنيتانا (الأوروبية)
روما ـ الفرنسية 2024.03.16 | 11:40 pm

نجح فريق ليتشي الإيطالي الأول لكرة القدم في تجاوز الاختبار الأول بعد إقالة مدربه روبرتو دافيرسا، وفاز 1ـ0 على مضيفه ساليرنيتانا «الأخير»، السبت، بنيرانٍ صديقةٍ عبر المدافع السلوفاكي نوربيرت جيومبير.
وإثر اندلاع عراكٍ بين لاعبي ليتشي وفيرونا، والجهازين الفنيين عقب نهاية مباراتهما ضمن المرحلة الـ 28 الماضية، توجَّه دافيرسا نحو الفرنسي توما هنري، ونطحه ما دفع حكم المباراة إلى طردهما.
ودفع المدرب «48 عامًا» ثمن هذه الحركة بخسارة وظيفته، التي اختير لها الصيف الماضي، تاركًا مكانه للوكا جوتي «56 عامًا»، الذي أهدى ليتشي فوزه الثاني فقط في آخر 13 مرحلةً، والسادس في الموسم الجاري، ليرفع الفريق رصيده إلى 28 نقطةً في المركز الـ 13 مؤقتًا.
في المقابل، يسير ساليرنيتانا نحو العودة إلى الدرجة الثانية بعد ثلاثة مواسم قضاها بين الكبار، حيث تجمَّد رصيده عند 14 نقطةً في المركز الأخير، بفارق 11 نقطةً عن منطقة الأمان.
وواصل تورينو أداءه الدفاعي اللافت بمحافظته على نظافة شباكه في المباراة الـ 14 ضمن المراحل الـ 29 حتى الآن من الموسم الجاري، وهو إنجازٌ لم يحققه منذ موسم 1991ـ1992 «16 مباراة» وفق «أوبتا» للإحصاءات، بفوزه على مضيفه أودينيزي بهدفين، سجَّلهما الكولومبي دوفان ساباتا في الدقيقة 11، والكرواتي نيكولا فلازيتش «53»، رافعًا رصيده إلى 41 نقطةً في المركز العاشر مؤقتًا، بفارق نقطةٍ أمام لاتسيو، الذي يواجه لاحقًا فروزينوني في أول اختبارٍ له أيضًا بعد إقالة مدربه ماوريسيو ساري.
كذلك استمرَّ مونتسا في نتائجه الجيدة، وانتقل إلى المركز التاسع مؤقتًا بانتصاره على ضيفه كالياري بهدفٍ، أحرزه في الدقيقة 42 دانييلي مالديني، نجل أسطورة ميلان والمنتخب الإيطالي السابق باولو مالديني.