|


بعد رفضه المنتخب.. ساوثجيت: تصرف بن وايت عار

جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.03.15 | 02:34 pm

يدرك جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، أن الإنجليزي بن وايت ربما يواجه رد فعل عنيف عقب رفضه الانضمام إلى الفريق خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، لكنه شعر أنه «من المستحيل» إخفاء السبب وراء غيابه عن قائمة منتخب «الأسود الثلاثة» الخميس.
ويقدم وايت الموسم الجاري أداءً رائعًا مع أرسنال، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الجاري، وكان مقررًا أن يكون ضمن قائمة منتخب إنجلترا المكونة من 25 لاعبًا، التي ستواجه تجريبيًّا منتخبي البرازيل وبلجيكا في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وعلى الرغم من ذلك، أبلغ البرازيلي إيدو، المدير الرياضي لأرسنال، جون ماكديرموت، المدير الفني للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، أن وايت لا يريد الانضمام حاليًّا إلى منتخب إنجلترا، حيث لم يتم استدعاؤه منذ عودته إلى البلاد مبكرًا خلال كأس العالم الماضية 2022 في قطر.
وغادر وايت المونديال جراء ما وصفه اتحاد كرة القدم الإنجليزي بـ«أسباب شخصية»، لكن ظهرت تقارير في وقت لاحق عن خلاف مزعوم مع ستيف هولاند، مساعد منتخب إنجلترا.
ونفى ساوثجيت تلك الأقاويل، الخميس، على الرغم من أن غياب وايت عن تشكيلة الفريق التي خلت من مجموعة من النجوم بسبب الإصابة أثار بالفعل جدلًا حول الآفاق المستقبلية للمدافع، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز، مع منتخب إنجلترا.
وصرح ساوثجيت «تلقى جون ماكديرموت مكالمة هاتفية من إيدو الأسبوع الماضي، ليقول إن بن لا يريد الوجود بقائمة منتخب إنجلترا في هذا الوقت. بالنسبة لي، هذا عار كبير».
أضاف ساوثجيت، في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»: «بالنسبة لي، منتخب إنجلترا في الطليعة. إنه الأهم».
وتساءل «هل استمتعت بكل لحظة مع الفريق؟ الإجابة هي لا، لكني أردت دائمًا أن أتحدى نفسي وأختبرها».
وشدَّد مدرب المنتخب الإنجليزي «الأشياء التي أندم عليها في حياتي هي التي لم أجربها، وليست الأشياء التي فشلت فيها، لكن يتعين علينا أن نحترم ذلك. من الواضح أن هناك سببًا، لكنني لا أعرفه بالتفصيل».
أوضح ساوثجيت «لا أعتقد أنه سيكون من الصواب عدم ذكر الوضع الذي نحن فيه. لقد أوضحنا لأرسنال أننا سنضم وايت، وإذا اتخذت قرارًا كهذا، فكان يتعين على اللاعب الالتزام به».
وتابع «ولكن كما قلت، أريد أن أبقي الباب مفتوحًا. لا أريد أن يكون هناك رد فعل عنيف. أتفهم أننا في وضع يمكن أن يحدث فيه ذلك».
واختتم ساوثجيت حديثه قائلًا «بالنسبة لي، من العار أن أجد لاعبًا أحبه وأستطيع أن أرى قدراته بوضوح وأرغب في ضمه للمنتخب، لكنه ليس خيارًا متاحًا لي».
وخاض وايت أول مباراة له مع منتخب إنجلترا مع ساوثجيت، حيث كانت ضد منتخب النمسا في يونيو 2021، ثم أدرجه في تشكيلة الفريق لكأس الأمم الأوروبية الماضية «يورو 2020» عقب إصابة الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد، لكنه لم يشارك في المباراة النهائية للمسابقة القارية، ولم يلعب دقيقة واحدة في مونديال قطر.