|


اليوم.. 3 مواجهات في افتتاح جولة «يوم التأسيس»

جانب من مباراة الرائد والرياض في الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.23 | 01:16 am

تتجدد الإثارة في دوري روشن السعودي، اليوم الجمعة، بثلاث مواجهات، يحمل بعضها طابع رد الاعتبار، وأخرى شعار الهروب من دائرة الخطر، في افتتاح منافسات جولة «يوم التأسيس» الـ21 من المسابقة.
وتنطلق الجولة الـ 21 بمباراتين في تمام الـ 05:00 مساءً، الأولى تجمع الرياض وضيفه الرائد، والثانية بين التعاون والأخدود، فيما يستقبل الفتح ضيفه ضمك في المواجهة الثالثة عند الـ 08:00 مساءً.
فعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض، سيكون الخطأ ممنوعًا على فريقي الرياض والرائد، خلال مباراة يدخلها كل فريق بشعار مداواة الجراح.
ومني الرياض بالخسارة أمام الاتحاد 0ـ2 في الجولة الماضية، والأمر ذاته ينطبق على الرائد الذي خسر من الهلال 1ـ3، لذا يتوقع أن يرمي كل فريق بكل أوراقه من أجل حصد النقاط الثلاث، والتقدم خطوة مهمة بعيدًا عن مناطق الخطر.
ويحتل الرياض المركز الـ15 برصيد 19 نقطة، متأخرًا بفارق الأهداف عن الرائد صاحب المركز الـ14 بالرصيد ذاته من النقاط.
وفي بريدة، يطمح فريق الأخدود في مواصلة نتائجه الإيجابية للمباراة الخامسة تواليًا عندما يحل ضيفًا على التعاون.
وحافظ الأخدود صاحب المركز 11 برصيد 23 نقطة على سجله الخالي من الخسارة في آخر 4 جولات «3 انتصارات وتعادل»، وتبدو معنويات لاعبيه عالية خاصة بعد الفوز الثمين على الأهلي 3-2 في الجولة الماضية.
وعلى الجانب الآخر، يأمل التعاون الرابع برصيد 35 نقطة في العودة إلى طريق الانتصارات بعد خسارتين متتالتين أمام الفتح 1ـ3 والنصر 1ـ4، وتعادل مع أبها.
وفي الأحساء، يسعى فريق الفتح وضيفه ضمك إلى استعادة التوازن بعد غيابهما عن سكة الانتصارات في آخر جولتين.
وتعادل الفتح سلبًا مع الأخدود، وخسر أمام النصر 1ـ2 خلال المباراتين الماضيتين، وعلى الجانب الآخر مني ضمك بخسارتين متتاليتين أمام الرياض والشباب بنتيجة واحدة 0ـ1.
وبخلاف دوافع تصحيح الأوضاع، فإن المباراة تشكل أهمية كبيرة للفريقين في سعيهما نحو الصعود إلى مراكز المقدمة.
ويدخل الفريق الأحسائي المباراة وهو في المركز السابع برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة خلف الفريق الجنوبي في المركز السادس بـ30 نقطة.