|


بطل أوروبا يخطط على تجاوز المفاجآت اليابانية

السيتي يبدأ رحلة الخماسية

صورة التقطت أمس للإسباني رودريجو هيرنانديز “رودري” لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم خلال التدريبات اللياقية قبل مواجهة أوراوا الياباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.. ويظهر خلفه الهولندي ناثان أكي قلب الدفاع (الأوروبية)
جدة ـ الفرنسية 2023.12.19 | 03:25 am

يتطلع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم إلى إفساد أية مفاجأة لأوراوا ريد دايموندز الياباني، عندما يستهل اليوم مشواره في نصف نهائي كأس العالم للأندية في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”، باحثًا عن إكمال موسمه التاريخي بلقب خامس، في أول مشاركة له في البطولة.
وتوّج السيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ومن بعده بالسوبر الأوروبي عندما أضافهما إلى لقبي الدوري والكأس الإنجليزيين.
وبينما يخوض سيتي مباراته الأولى في البطولة، تغلّب أوراوا بطل آسيا، على ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، بهدف للهولندي أليكس شالك في الدور الثاني.
ويطمح بيب جوارديولا إلى أن يصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة أربع مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج في 2009 و2011 وبايرن ميونيخ في 2013، إذ يتشارك راهنًا الرقم القياسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.
ويدخل السيتي المباراة وسط شكوك بمشاركة هدافه النرويجي إيرلينج هالاند، الغائب عن التشكيلة في آخر ثلاث مباريات، بسبب إصابة في قدمه، كما يحوم الشك حول مشاركة الجناح البلجيكي جيريمي دوكو لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ. ورغم وجوده ضمن بعثة الفريق في جدّة، فإن صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين لم يلعب معه منذ أغسطس الماضي، كما لم يكن في عداد الفريق ضد كريستال بالاس السبت في الدوري المحلي.




  • جوارديولا: اللقب ليس مضمونا
    أوضح الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أن الفوز بلقب كأس العالم للأندية ليس أمرًا مؤكدًا، محذرًا في الوقت ذاته من قوة أوراوا دايموندز الياباني منافسهم في نصف النهائي اليوم.
    وقال جوارديولا في مؤتمر صحافي أمس إن المشاركة في البطولة فخر لهم لكن الفوز بها شيء آخر، فمن واقع تجربتي في المشاركات الثلاث السابقة لي كان الدور قبل النهائي صعبًا جدًا، بل خادعًا بحق في كل مرة”. وأضاف: “نريد الفوز باللقب فهي بطولة لم نكن نملكها. نريد إغلاق الدائرة والفوز بكل الألقاب التي يمكننا الفوز بها. هذه هي الجائزة الأخيرة”.


  • سيلفا: الدوري السعودي متطور
    أوضح البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم أن السعودية موعودة بمزيد من التطور في كرة القدم.
    وقال اللاعب في رده على سؤال “الرياضية” في مؤتمر صحافي أمس قبل مواجهة أوراوا الياباني في نصف نهائي مونديال الأندية: “نشهد تحسنًا كبيرًا في جودة الدوري السعودي، وأعتقد أن هناك إمكانات لمزيد من التقدم، خاصة مع الاستثمارات الكبيرة، والتعاقدات المهمة”.
    وفي رده على سؤال آخر لـ”الرياضية” حول إمكانية انتقاله للعب في السعودية أوضح سيلفا “أنا أركز حاليًا على اللعب لسيتي”.
    ولفت إلى أن فريقه لا يمر بأفضل أحواله لكنه أكد أن طريقتهم في اللعب ما زالت ممتازة.


  • المعتزل يقود هجوم أوراوا
    عزز البولندي ماسيچ سكورزا مدرب فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، أمس، لياقة لاعبيه قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم، في نصف نهائي كأس العالم للأندية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، معولًا على الخطورة الهجومية للغيني جوزيه كانتي لاختراقات دفاعات السيتي.
    وبدأت الحصة التدريبية على أحد الملاعب الرديفة بـ”الجوهرة” بجمل لياقية متنوعة، قبل أن يفرض المدرب بعد ذلك جملة من التكتيكات والجوانب الفنية الخاصة بالمباراة في حصة مغلقة أمام وسائل الإعلام.
    ويتوقع أن يعتمد المدرب على وسطه يوشيو كويزومي، الذي قدم مساهمات دفاعية وهجومية أمام ليون المكسيكي، إضافة إلى الدولي السابق كانتي الذي سيخوض آخر بطولة له مع فريقه بعد أعلن اعتزاله اللعب في مقابلة بثها حساب النادي على يوتيوب قبل وصول الفريق إلى جدة.
    يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يلعب فيها الفريق في نصف النهائي بعد نسخة 2007 التي احتل فيها المركز الثالث.


  • كين يرفض الذكريات
    أوضح إيواوو كين، لاعب وسط فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، أنهم يرفضون العودة من مونديال الأندية بالذكريات فقط، مشيرًا إلى أن الفريق سيعمل على إفساد الليلة على مانشستر سيتي.
    وقال في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس: “نحن هنا للعودة بأكثر من الذكريات.. مواجهة أمثال سيتي في بطولة دولية أمر يحصل مرة واحدة في حياتنا”.
    وأضاف: “نحن متحفزون اليوم لكن الفوز على سيتي أمر بالغ الصعوبة، لكن إذا كنا في يومنا فقد نصعّب المهمة عليهم”. ولفت إلى أن معظم المشجعين يتوقعون فوز السيتي، لكنهم يملكون الفرصة لإثبات خطأهم، مشيرًا إلى أن اللعب بأسلوب يجذب الجماهير إلى جانبهم سيكون أمرًا أساسيًا لتعزيز فرصتهم في الفوز.


  • سكورزا: المواجهة تحدّ شخصي
    يتطلع البولندي ماسيج سكورزا مدرب فريق أوراوا ريدز الياباني الأول لكرة القدم لتوديع النادي بلقب بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة.
    وأوضح في مؤتمر صحافي أمس قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم في نصف النهائي في جدة: “المباراة تحمل أهمية شخصية بالنسبة لي بصفتها آخر بطولة لي مع الفريق”.
    وأكد المدرب أكد أن فريقه على أتم الاستعداد لمواجهة بطل أوروبا، والعمل على إبطال خطورته خاصة الهجومية.
    من جانبه، قال هيروكي ساكاي الظهير الأيمن للفريق في المؤتمر: “إن المباراة مع السيتي تكتسب أهمية كبرى لأنها أمام بطل أوروبا”
    واضاف: “نأمل أن نقدم مباراة جيدة للتأهل إلى نهائي البطولة والعودة بالكأس”.