|


الأندية البرازيلية عقدة الأهلي المصري في المونديال

جدة - أحمد مختار 2023.12.18 | 11:53 pm

فشل فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، في التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023، بعد الخسارة أمام فلومينينسي البرزيلي «0-2»، ضمن نصف نهائي البطولة في مدينة جدة.
ولم يحقق الأهلي نتائج إيجابية أمام الفرق البرازيلية في بطولة كأس العالم للأندية، حيث تعرض للخسارة للمرة الخامسة أمام خصومه القادمين من البرازيل، بعد السقوط أمام فلومينينسي بطل قارة أمريكا الجنوبية بهدفين دون رد.
ويملك فريق الأهلي سجلاً مترنحا أمام الفرق البرازيلية في منافسات كأس العالم للأندية، من خلال مقابلته الفرق البرازيلية في 6 مباريات سابقة ضمن مونديال الأندية، حيث تعرض خلالها للخسارة في 5 مواجهات، بالإضافة إلى فوز واحد بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل بين الجانبين.
وفاز الأهلي للمرة الأولى والأخيرة أمام فرق البرازيل في مونديال الأندية في نسخة 2020، وذلك بعد انتصاره على بالميراس البرازيلي بنتيجة «3-2» بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث، ليحصد الفريق الميدالية البرونزية في البطولة.
وخسر الأهلي بعد ذلك في نسخة 2021 أمام نفس الفريق بالميراس البرازيلي، بعد السقوط في مباراة نصف النهائي بنتيجة «0-2»، ليفشل الفريق المصري في تجاوزه والوصول إلى المباراة النهائية.
وبخلاف بالميراس، خسر الأهلي المصري أمام إنترناسينوال البرازيلي بنتيجة «1-2»، في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية عام 2006، وعاد وخسر أيضاً أمام فريق كورنثيانز البرازيلي بنتيجة «0-1»، في نصف نهائي نسخة 2012.
هذا وتعرض الفريق القاهري للخسارة أيضاً في النسخة السابقة أمام فلامنجو البرازيلي، وذلك خلال مباراة تحديد المركز الثالث من بطولة كأس العالم للأندية لعام 2022 في المغرب، وانتهت المباراة بفوز الفريق اللاتيني بنتيجة «4-2»، قبل أن يسقط في النسخة الحالية أمام فلومينينسي ويفشل في التأهل إلى المباراة النهائية.