|


جوارديولا يفرض تدريبا بعد الوصول إلى جدة

السماوي يغلق الأبواب

صورة التقطت أمس الأول للإنجليزي كايل والكر والسويسري مانويل أكانجي، لاعبي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، يحييان جماهيرهما قبل مواجهة كريستال بالاس أمس الأول ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما (المركز الإعلامي ـ مانشستر سيتي)
جدة ـ أحمد اللوقان 2023.12.18 | 01:32 am

أصر الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على إجراء حصة تدريبية مغلقة، أمس، على ملعب رديف مدينة الملك عبد الله الرياضية، في جدة.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن المدرب الإسباني فضّل إجراء التدريب بعد وصول البعثة في وقت مبكر، أمس.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الإسباني جوارديولا فرض تدريبًا مغلقًا قسّم من خلاله اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى كانت للعناصر الأساسية، التي شاركت في مواجهة كريستال بالاس، أمس الأول، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، واعتمد لهم تدريب استرجاعي، فيما خضع بقية اللاعبين إلى تدريبات اعتيادية، شملت شرحًا تكتيكيًا، قبل أن يجري مناورة على منتصف الملعب.
وينتظر جوارديولا قرار الجهاز الطبي بالفريق من أجل السماح بمشاركة النجم النرويجي إيرلينج هالاند في مواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية، غدًا، أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني. وأبلغت “الرياضية” مصادر خاصة أن الفريق الإنجليزي يجري تدريبه الأخير، اليوم، على أرض ملعب رديف مدينة الملك عبد الله الرياضية، الذي سيسمح لوسائل الإعلام متابعته.



بعد اجتماع جدة.. السيتي ظهور جديد
يظهر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2025، التي أعلن عنها رسميًّا الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، أمس.
وكشف الاتحاد الدولي، في بيان رسمي، عن طريقة النسخة الجديدة للحدث العالمي الخاص بالأندية، بعد قرار زيادة الفرق المشاركة إلى 32 من مختلف أنحاء العالم. وحدد “فيفا” بعد اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في جدة، أمس، موعد النسخة الأولى، التي تنطلق في أمريكا خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.
وتوزع بطاقات الفرق المشاركة في البطولة بواقع 12 ناديًا من أوروبا، وستة من أمريكا الجنوبية، وأربعة لكل من قارات إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، إضافة إلى مقعد لقارة أوقيانوسيا، ومقعد لفريق أمريكي سيحدده الاتحاد الدولي.
ونشر “فيفا” قائمة 19 ناديًا ضمنت المشاركة في النسخة الأولى من البطولة، وهي الأهلي المصري، والوداد البيضاوي المغربي، الفائزان بدوري أبطال إفريقيا في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وناديا الهلال السعودي، وأوراوا ريدز الياباني، الفائزان بدوري أبطال آسيا في العامين الماضيين، كما تشارك أندية تشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، الفائزة بدوري أبطال أوروبا في 2021 و2022 و2023، إضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي، وبورتو وبنفيكا من البرتغال، بفضل نتائجها في المواسم الأخيرة، بناء على تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”. ويتبقى للقارة الأوروبية ثلاثة مقاعد يحددها تصنيف الاتحاد الأوروبي لنتائج الأندية في مشاركاتها بالمسابقات الأوروبية.



بارك.. ممنوع الدخول
فضلت إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حجز فندق بارك حياة في جدة بالكامل من أجل سكن بعثة فريقه الأول لكرة القدم، المشارك في كأس العالم للأندية، في أول ظهور له بالمسابقة.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن إدارة الفندق وضعت تشديدات أمنية، ومنعت الدخول والخروج داخل الفندق إلا للمصرح لهم من قبل إدارة السيتي.
وأبلغت المصادر ذاتها أن عدد الوفد المرافق مع النادي الإنجليزي، بطل أوروبا، تجاوز 65 شخصًا.
ويقع الفندق، المصنف بـ 5 نجوم، في منطقة حي الحمراء، ويتميز بموقع مواجه للبحر على كورنيش جدة، ويضم مسبحًا يطل على البحر الأحمر.



الهويش يقود المواجهة
كلّف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السعودي محمد الهويش بإدارة مواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي تجمع أوراوا ريدز الياباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، غدًا، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، حسبما أعلن الاتحاد السعودي.
ويُساعد الهويش في إدارة المواجهة الحاسمة بين بطلي آسيا وأوروبا كلُّ من خلف الشمري وياسر السلطان، فيما سيكون النيوزيلندي كامبل كيرك كوانا حكمًا رابعًا.
وبدأ الهويش “36 عامًا” مسيرته التحكيمية في العام 2011، وكان أول ظهور له في تاريخ دوري المحترفين السعودي من خلال إدارته مباراة الفيصلي والأنصار، وذلك في الثاني من نوفمبر عام 2011، حيث بات بعدها أكثر الحكام مشاركة في الدوري بـ 12 نسخة. في عام 2014 حاز الهويش على الشارة الدولية، التي مكنته من إدارة العديد من المباريات الخارجية، بمختلف المنافسات، سواء القارية، مثل دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، أو العالمية، مثل تصفيات كأس العالم.


السماوي
يغلق الأبواب

السماوي
يغلق الأبواب