|


مدافع فلومينينسي: ببلوغي 40 عاما.. المشاركة المونديالية أسعدتني

فيليبي ميلو مدافع فريق فلومنينسي البرازيلي الأول لكرة القدم خلال الحصة التدريبية قبل مواجهة الأهلي المصري، الإثنين، ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية. (إسنتجرام - فيليبي ميلو)
جدة - الألمانية 2023.12.17 | 09:32 pm

أبدى فيليبي ميلو، مدافع فريق فلومنينسي البرازيلي الأول لكرة القدم، فخره بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تعلب حالياً في جدة، وذلك مع بلوغه عامه 40.
ويلاقي فلومينينسي الأهلي المصري، الإثنين، في الدور قبل النهائي من مونديال الأندية، حيث يلتقي الكاسب منهما، مع الفائز من المباراة الأخرى التي تجمع بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأوروا ريدز الياباني، الثلاثاء.
وساهم ميلو في تتويج فلومينينسي بلقب كوبا ليبرتادوريس في، نوفمبر الماضي، بعد الفوز على بوكا جونيورز الأرجنتيني «2-1» خلال المباراة النهائية.
وأكد ميلو في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن الفوز بلقب كوبا ليبرتادوريس هو حلم تحقق بالنسبة له ولوالده، الذي يشجع فلومينينسي، مشيراً إلى أن ذلك أسعد عائلته كثيراً.
وتحدث مدافع فلومينينسي عن مشاركته في نسخة عام 2020 بألوان فريق بالميراس البرازيلي، حيث حصل على المركز 4 بعد الخسارة أمام الأهلي المصري بضربات الترجيح.
وقال ميلو إن المشاركة في تلك البطولة كانت صعبة بالنسبة له ولفريقه السابق، حيث لم يكن هناك وقت للتحضيرات استعدادا للبطولة، ولم يستبعد اللاعب الذي سبق له اللعب لأندية فلامينجو وكروزيرو وفيورنتينا الإيطالي ويوفنتوس، إمكانية تحقيق فلومينينسي للقب مونديال الأندية، مؤكداً أن الكثيرين لم يتوقعوا تتويج فريقه بكوبا ليبرتادوريس مع بداية الموسم.
وأضاف أن الفوز بلقب كأس العالم للأندية يستلزم بذل مجهود كبير على أرض الملعب، مؤكدا أنه في حال تأهل فريقه إلى النهائي ومواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي المرشح الأوفر حظا للفوز بالبطولة، فإن الفوارق ستكون موجودة لكنها مواجهة بين 11 لاعب ومثلهم في الفريق الأخر، على حد وصفه.
وبسؤاله عن كونه 3 أكبر لاعب يشارك في البطولة، أجاب ميلو بأن ذلك يسعده ويؤكد له بأن المجهود الكبير الذي بذله في مسيرته لم يذهب أدراج الرياح.
وأشاد ميلو بزميليه في الفريق، لاعب الوسط أندريه والمهاجم الأرجنتيني جيرمان كانو، حيث أكد أنهما يعدان من الأسباب الرئيسية للتتويج بلقب ليبرتادوريس.
واختتم ميلو تصريحاته بتوجيه الشكر لجماهير فريقه على دعمها الكبير ومساندتها للفريق في مشواره بالموسم الماضي، مؤكدا على أهمية دور الجماهير في مشوار الفريق بمونديال الأندية.