|


قصة تتويج

«الخامسة».. أوروبا تسيطر بـ «الشياطين»

صورة التقطت لروني، مهاجم مانشستر يونايتد، يحتفل مع زملائه فيرديناند وبارك ورونالدو وكاريك وإيفرا بإحراز هدف حسم نهائي مونديال الأندية 2008 على حساب ليجا دي كيتو الإكوادوري (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2023.12.14 | 01:57 am

سطّر فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم فصلًا ثانيًا من السيطرة الأوروبية على كأس العالم للأندية، بتحقيقه لقب النسخة الخامسة عام 2008. وأنهت تلك النسخة، التي احتضنتها اليابان، الحضور البرازيلي الأرجنتيني في البطولة، للمرة الأولى منذ استحداثها عام 2000.
وعوضًا عن راقصي “السامبا” و”التانجو”، شهدت البطولة آنذاك مشاركة ليجا دو كيتو الإكوادوري بعدما حقق لقب كوبا ليبرتادوريس في ذلك العام، متغلبًا على فلومينينسي البرازيلي خلال المباراة النهائية.
واستهل “شياطين إنجلترا” مشوارهم في البطولة من نصف النهائي بفوز عريض قوامه 5 أهداف مقابل 3 على جامبا أوساكا الياباني، بطل آسيا، فيما أطاح ليجا دو كيتو بباتشوكا المكسيكي “2ـ0”.
والتقى الفريقان في المباراة النهائية التي ظلت مبهمة حتى فكّ الإنجليزي واين روني، مهاجم مانشستر، شفرتها قبل النهاية بـ 17 دقيقة فقط، مهديًا اللقب إلى فريقه. وحقق الفريق الإنجليزي ثاني لقب لأوروبا، بعد هيمنة الأندية البرازيلية على النسخ الثلاث الأولى.