|


خبر «الرياضية» عن جدولة المواسم المقبلة يفتح الجدل

«تجهيز الفشل.. اللجان نفسها ما فيها جديد»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.04 | 12:54 am

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف عن بدء رابطة دوري المحترفين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، التجهيز لوضع جدول لدوري المحترفين للمواسم المقبلة، دفعة واحدة، على اهتمامات مستخدمي منصة إكس للتواصل الاجتماعي، بعد أن كشف خبر الزميل عبد الرحمن مشبب، عن وجود خلافات بين الأندية على مواعيد المباريات المتأخرة التي تبدأ عند الساعة التاسعة مساءً، وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 477 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من نشر الخبر.
كثيرة كانت التغريدات غير المتفائلة بعمل رابطة دوري المحترفين، ولجنة المسابقات، متوقعة عدم نجاحها في خططها، مثل أبي ماجد الذي كتب بتشاؤم واضح: “اللجان نفسها ما فيها جديد الأخطاء نفسها”. ومثله عدّ أبو عيد الجهني اجتماعات الرابطة بهذا الخصوص بأنها: “تجهيز الفشل”. على طرف آخر، انتقد مغردون توقيت المباريات المتأخرة، مؤيدين موقف الأندية المعترض، مثل ناصر السعيد الذي تساءل باستغراب: “هم صاحين 9 ويقولون ليش الحضور الجماهيري ضعيف”. وعلى النهج ذاته الساخر، كتب عزيز متسائلًا: “من اللي يجهزها صارت مثل كبسة الحاشي”.
من جانبه، شدد سليمان الحارثي على أهمية أخذ آراء الأندية في الجدولة المقبلة، لضمان نجاحها، وكتب: “أهم شيء تكون بحضور ممثلي الأندية خاصة اللي عندها مشاركات خارجية عشان ما يكون في تأجيلات وتخرب عدالة المنافسة”.
على طرف آخر، عدّ صالح مسعد أن الحديث عن جدولة المواسم المقبلة، اعتراف ضمني بأن الدوري هذا الموسم حُسِم مبكرًا وكتب: “يعني خلاص الدوري محسوم للهلال خلاص نقفل هذا الموسم ونفكر في الموسم الجديد نغسل يدينا من دوري هذا الموسم”.