|


الفوز على سراي يمنح يونايتد الفرصة الأخيرة

ذكريات 1993 تقلق «الشياطين»

صورة التقطت أمس للبرتغالي برونو فيرنانديز والإنجليزي كوبي ماينو والأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو خلال الحصة التدريبية لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم استعدادًا لمواجهة غلطة سراي التركي في دوري الأبطال (المركز الإعلامي ـ مانشستر يونايتد)
إسطنبول ـ الفرنسية 2023.11.29 | 12:59 am

يأمل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم أن يحتفظ بحظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا حتى الجولة الأخيرة عندما يحلُّ ضيفًا، اليوم، على غلطة سراي التركي لحساب المجموعة الأولى في مباراته الثامنة أمام المستضيف في المسابقة، إذ سبق أن كان سببًا في خروجه من البطولة عام 1993.
ويحتل يونايتد المركز الأخير بثلاث نقاط من الفوز على كوبنهاجن، فيما ابتعد بايرن ميونيخ الألماني في الصدارة بـ 12 نقطة، يليه كوبنهاجن وغلطة سراي بأربع نقاط. ويدرك الفريق أن مباراته اليوم لن تكون سهلةً بعدما سقط أمام مستضيفه في الجولة الثانية 2ـ3. وحتى في حال فوزه، سيخوض يونايتد اختبارًا صعبًا أمام مضيفه بايرن ميونيخ في الجولة الأخيرة.
وتاريخيًّا، اقتسم الفريقان مرات الفوز بمواجهاتهما في دوري الأبطال بانتصارين لكلٍّ منهما، بينما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل، لكنَّ الزيارات الثلاث السابقة ليونايتد إلى ملعب غلطة لم تكن موفقة حيث ودَّع المسابقة من الدور الثاني في 1993 بعد تعادله إيابًا 0ـ0 “3ـ3 ذهابًا على أرضه”، ثم اكتفى بالنتيجة ذاتها عام 1994 في دور المجموعات، قبل أن يخسر عام 2012 بنتيجة 0ـ1 في دور المجموعات أيضًا.