|


خبر «الرياضية» عن إلغاء النصر الحكم الأجنبي يثير اللغط

«أفضل قرار.. يفتح ثغرة للتحايل»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.11.23 | 11:35 pm

موجة عارمة من الجدل أثارها خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف عن إلغاء نادي النصر طلبه جلب حكام أجانب لمباراة فريقه أمام الأخدود، اليوم، والاكتفاء بالحكم السعودي.
وانقسم المغردون بين مؤيد لموقف الإدارة النصراوية، ومعارض، في وقت استغرب فيه مغردون الموافقة على الطلب النصراوي، على الرغم من مخالفته قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي أصدره الموسم الماضي، بعدم قبول طلب إلغاء جلب الحكام الأجانب بعد سداد الرسوم.
من الطرف الأول، اتفق مغردون نصراويون مع إدارة ناديهم، عادين أن الحكم السعودي لن يكون أسوأ من الأجنبي، مثل باسم العمري، الذي كتب: “الأجانب ما هم بعيد من الحكم السعودي، لو حكام من أوروبا بس أمريكا الجنوبية نفس وضع ربعنا”، ومثله عد سالم السبيعي القرار بأنه: “أفضل قرار عملته إدارة النصر”، مضيفًا: “من الغباء أنها تدفع مالًا للخسارة من أجنبي في نهاية المطاف تخرج لجنة الحكام تعترف أن أهدافنا صحيحة”.
على طرف آخر، رفض مغردون نصراويون موقف إدارة ناديهم، عادين أن المباريات المقبلة لا تقبل المجازفة، منهم نايف، الذي كتب محذّرًا: “تتحمل الإدارة المسؤولية كاملة لو حدثت أخطاء كوارثية ضد الفريق من التحكيم المحلي”، وعلى النهج ذاته، كتب موسى العنزي: “أعتقد أنه قرار من الرئيس التنفيذي الأجنبي ما يبي مصاريف على حكام أجانب للمباريات الصغيرة”، مضيفًا: “لكن لازم يعلمونه أن الوضع في الدوري السعودي مختلف، وش بيفيدنا لا طارت نقاط الأخدود”.
على طرف مغاير، استغرب مغردون من الموافقة على طلب نادي النصر، والتفويت على الأخدود طلب حكام أجانب، مثل ناصر العسيري، الذي كتب موضحًا: “هذا مخالف للأنظمة، حسب النظام من حق الفريقين طلب تعيين حكام أجانب قبل 14 يومًا من تاريخ المواجهة، ويسقط الحق بعد ذلك”، عادًا أن السماح لأي فريق بسحب الطلب بعد تقديمه ودفع رسومه وانتهاء المهلة وسقوط حق الطرف الآخر في طلب طاقم أجنبي “يفتح ثغرة قد تستغلها بعض الأندية للتحايل على المنافسين الراغبين بالحكم الأجنبي!”.
ومثله تساءل أبو محمد: “على كيفهم يلغون الطلب”، وبدوره أضاف خالد العنزي: “الحين عذرهم حكام الأجانب مو قد الطموح”، وعلى النهج ذاته، استغرب العسيري الطلب النصراوي، وكتب متسائلًا: “لماذا تم إلغاء الحكم الأجنبي في هذا التوقيت، وقبل مباراة الهلال بمباراة مهمة، ولاعبو النصر المهمون مهددون بالإيقاف؟”.