|


رغم العبور.. الجماهير غاضبة من المستوى وتطالب بالتغيير

فوز فردي.. رجعوا لنا الهلال اللي نعرفه

الدمام ـ خالد الشايع 2023.09.25 | 11:55 pm

لم يقنع الفوز، الذي حققه فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام الجبلين بهدف دون رد، أمس، وعبوره إلى الدور ثمن النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، جماهيره، الذين انتقدوا أداء الفريق بشكل كبير، وتحول هاشتاق المباراة على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إلى مساحة لانتقاد المدرب واللاعبين، عادين أن الفوز لا يلغي المستوى الذي قدموه، وبلغ تفاعل المغردين مع المباراة أكثر من 1.5 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من انطلاقتها.
كبيرة كانت مساحة الإحباط، التي عبّر عنها الهلاليون خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتعالت أكثر مع نهاية الشوط الأول، ولم ينتظر كثيرون نهاية المباراة ليبدؤوا في مهاجمه المدرب، منهم ماجد الشمري، الذي كتب بلهجة حادة: “اللي يقول خيسوس يلعب لعب مباشر، هذا يلعب علينا”، مضيفًا: “لا يلعب مباشر ولا غير مباشر ولا استحواذ، يلعب لعب عرضياتي”، ومثله كتب محمد هزازي: “فريق مو عارف وش يبغى داخل الملعب”.
واتفق معه يزيد في انتقاد المدرب، مطالبًا بإقالته مهما كانت النتيجة، وكتب: “تكففوووووون أقيلوا خيسوس، نبي نستمتع مع الهلال، حرام الهلال كذا”.
كثيرة كانت التغريدات غير الراضية عن الأداء، ففيما وصف محمد العتبيي مستوى الفريق بـ “كارثة بحق الهلال”، استغرب مازن التشكيلة، وكتب متسائلًا: “مستبعد ميشيل ونيمار وحاط سافيتش دكة أنتم وش تبون فالمدرب!!!”، وفي الإطار ذاته، كتب دهام السليك: “خطة مدرب الهلال مكشوفة للجميع طريقة اللعب من العمق وهذا صعب جدًا أمام الفرق المتكتلة دفاعيًا”.
بعد الهدف الهلالي الوحيد لم تتغير النبرة الساخطة، واستمرت حتى بعد نهاية المباراة بفوز هلالي، وكتب بندر الوقيت مخاطبًا المدرب: “يا شيخ الله يسد نفسك على هذا المستوى اللي نشوفه، كنا ننتظر مباريات الهلال بكل حماس الآن الواحد ينتظرها بس متى تخلص”، مضيفًا: “رجعوا لنا الهلال اللي نعرفه”، ومثله كتب عبد الرحمن السميري: “تأهل بحل فردي من المميز نيفيز.. لا هوية و لا شكل للفريق! هبوط مستوى أغلب اللاعبين يعني أن هناك سوء توظيف، وأمام فريق منافس في الدرجة الأولى”، وهو النهج ذاته الذي سار عليه محمد الناصر الذي كتب: “باختصار مباراة اليوم نفس لعب الهلال أمام ضمك بس بحل فردي من روبن نيفيز بالتسديد من خارج منطقة الجزاء سجلنا وفزنا بالبركة. والحبيب ذا لا إحساس ولا ضمير إذا الجبلين ما قدرنا نسجل كيف باقي الأندية”، أما علي فعدّ المباراة سيئة على الرغم من الفوز، وكتب: “مباراة سيئة، لا أداء ولا جديد يُذكر، الهلال يحتاج أشياء كثير تتغير بس الشيء الوحيد الجيد بالمباراة هو التأهل”، واتفق معه كثيرون، منهم خالد البوعينين، وريهام.