|


الرئيسية / انفوجرافيك

نجم الجولة الصاعد بدأ على يد الناجم.. وقرار جارسيا أعاد اكتشافه

الغنام.. نيمار الجسر

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2023.05.24 | 11:49 pm
انفرد خالد الغنام، لاعب فريق الفتح الأول لكرة القدم، بقراراته وهواياته بعيدًا عن أشقائه الثلاثة بعد أن اختار ممارسة المستديرة في سن التاسعة من عمره، ليضع بصمته في كرة القدم بإتقانه اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى بمهارة عالية.
وبدأت موهبة الغنام، الملقب بنيمار، في مدارس الأوائل بحي الجسر في الخبر إلى أن تم اكتشافه من وليد الناجم، الإداري بالفئات السنية في نادي القادسية، ليقود صاحب الـ 11 عامًا آنذاك إلى فئة البراعم بالنادي.
وتدرج صاحب الـ 22 عامًا في الفئات السنية إلى أن مثَّل الفريق الأول لكرة القدم في 2019 لمدة عام، قبل أن ينتقل إلى نادي النصر في الرياض العاصمة بعقد يمتد لمدة 5 أعوام بقيمة 20 مليون ريال.
ومثَّل الغنام الأصفر في 92 مباراة، سجَّل خلالها 10 أهداف وصنع 11، قبل أن يُعار خلال الانتقالات الشتوية إلى الفتح بقرار من الفرنسي رودي جارسيا، مدرب فريق النصر السابق، بسبب عدم مشاركته معه سوى في 7 مباريات.
وفي الفتح أعاد لاعب الوسط والجناح اكتشاف موهبته ليشارك في 14 مباراة، سجَّل خلالها ثلاثة أهداف وصنع اثنين، كما تألق في الجولة الماضية أمام الاتفاق مسجلًا هدفين وصانعًا واحدًا، ليتحصل على 8 أصوات من المدربين والفنيين من أصل 10، متفوقًا على كريسيتانو رونالدو نجم النصر، وميلان ميانوفيتش حارس العدالة.