|


الرئيسية / انفوجرافيك

مدرب نصراوي يقود المهام في مرحلة صعبة

بوليفيا.. المعاناة عنوان

جدة ـ محمود وهبي 2023.03.28 | 01:12 am
يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تجريبيته الثانية في نافذة “فيفا” الحالية، عندما يواجه منافسًا لاتينيًا آخر، هو البوليفي، بعد خسارته أمام فنزويلا، الجمعة الماضي. وينتظر الأخضر السعودي الخروج بنتيجة إيجابية هذه المرة، إذ يقف نظيره البوليفي في دوامة من المعاناة، مع سلسلة من النتائج السلبية، ومتاعب واضحة في الوصول إلى مرمى المنافس، فهو خسر مبارياته السبع الأخيرة، ولم يسجل أي هدف منذ فبراير 2022. واستلم الأرجنتيني جوستافو كوستاس، مدرب النصر والفيحاء السابق، قيادة الفريق في شهر نوفمبر الماضي، آملاً بأن ينجح بتعديل مسار المنتخب المعروف بدوره بلقب “الأخضر”، كونه الفريق الوحيد، الذي يعتمد هذا اللون في القارة الأمريكية الجنوبية.

01
تواجه الفريقان تجريبيًا عام 2018، وشهدت المواجهة مشاركة عدد قليل من لاعبي القائمة البوليفية الحالية، ومن بينهم الحارس لامبي، ومارسيلو مارتينز، حارس الفريق الحالي، الذي سجل حينها هدف
02
احتل المنتخب البوليفي المركز ما قبل الأخير في تصفيات كأس العالم الأخيرة، عن منطقة أمريكا الجنوبية، إذ جمع 15 نقطة في 18 مباراة، بعد 4 انتصارات و11 هزيمة.
03
حقق المنتخب البوليفي فوزه الأخير في 21 يناير 2022، عندما تغلب تجريبيًا على منتخب ترينيداد، ثم خسر جميع مبارياته التالية، وعددها 7، ومنها 4 في تصفيات كأس العالم، إضافة إلى 3 تجريبيات.
04
لم يسجل المنتخب البوليفي أي هدف في مبارياته الخمس الأخيرة، أمام كولومبيا والبرازيل والسنغال والبيرو وأوزبكستان، وتاريخ هدفه الأخير يعود إلى 1 فبراير 2022، عندما خسر على أرضه 2ـ3 أمام تشيلي.
05
يحاول المنتخب حاليًا دخول مرحلة جديدة، مع الأرجنتيني جوستافو كوستاس، الذي سبق له قيادة النصر والفيحاء، إذ استلم تدريب الفريق البوليفي في 14 نوفمبر 2022، لكنه اكتفى بهزيمتيْن أمام البيرو وأوزبكستان منذ ذلك الحين.