|


خبر «الرياضية» عن لجنة المنشطات يثير الجدل على تويتر

«نفي النفي إثبات.. الرد في الملعب»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.03.13 | 11:37 pm

سبب خبر أولى صحيفة “الرياضية”، نقلًا عن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، الذي نفى وجود أي عينات إيجابية لأي من لاعبي دوري روشن السعودي، موجة عارمة من الجدل على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد أن أكد مصدر مسؤول في اللجنة أن: “ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي مجرد أحاديث ملفقة خلفتها الصراعات والتنافس بين الأندية وجماهيرها”. وبلغ معدل التفاعل في الساعة الواحدة، أكثر من 189 ألف تغريدة خلال الساعات لـ 12 التي تلت نشر الخبر.
وانقسم المغردون بين من عدّ الخبر تأكيدًا على براءة البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، من تهمة تعاطي المنشطات، ومن أكد على أن الخبر لا ينفي ذلك، بناء على أن عينة روما لا تزال تحت التحليل.
من الطرف الأول، كتب أحمد العتيبي: “ياويلكم من الله ياللي اتهمتوا وشككتوا بروما”، الرد جاء سريعًا من محمد المغامسي، الذي تمسك بمفردات المصدر، وكتب: “في الوقت الجاري؟!، يعني لسا نتائج فحص مباراة النصر والاتحاد ما طلعت”.
على طرف آخر، أثار الخبر جدلًا واسعًا بين مغردين اتحاديين ونصراويين، فمنهم من عدّ أن تصريح المصدر نفي لما ذكر عن روما، ومن رأه ليس كذلك، من الطرف الثاني كتب تركي القحطاني: “نفي النفي إثبات، العينة تأخذ فترة طويلة، وحبوا يفعلون خطة ب”، وسار على نهجه أبو عمر، الذي كتب بدروه: “ما فيه دخان من دون نار”.
على طرف ثالث، انبرى مغردون للدفاع عن روما، منطلقين من التصريح، مثل أحمد الزبيدي، الذي عدّ أن الشائعات حول اللاعب الاتحادي هدفها التشويش على الفريق الغربي، وكتب: “في ناس للحين ما ناموا من القهر والغبنة وتناقل الأخبار، وكأنه هو المسؤول، وتأكيد هذا دليل أن الرد في الملعب، وليس على مواقع التواصل”، وعلى غراره كتب محمد بن نافع: “والله وبالله وتالله.. إنه سليم 100٪، ولم يثبت عليه أي شيء، وإن ثبت حاسبوني”. الرد جاء سريعًا من حساب “نصراوي قديم”، الذي كتب منتقدًا القسم: “المعروف وبكلام رئيس لجنة الكشف عن المنشطات السعيد يقول تحتاج أي نتيجة فحص منشطات عشرة أيام على الأقل، ومباراة النصر والاتحاد ما مر عليها خمسة أيام، كيف تحلف؟”.


«نفي النفي إثبات..
الرد في الملعب»

«نفي النفي إثبات..
الرد في الملعب»

«نفي النفي إثبات..
الرد في الملعب»