|


تفاعل كبير على «تويتر» مع يوم العلم السعودي

رمز القوة راية لا تنكسر

الدمام - خالد الشايع 2023.03.11 | 11:53 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة “تويتر” مع مناسبة “يوم العلم”، أمس” بتغريدات مليئة بالفخر والحب للعلم الأخضر، إذ تسابقت مختلف الجهات الحكومية والرسمية في نشر التغريدات التي تمجد العلم السعودي في يومه المجيد.
وشارك الناشطون على “تويتر” في أكثر من هاشتاق، جاء من أبرزها “يوم العلم” و”النور المسطر”، و”الخفّاق الأخضر” و”علم التوحيد، و“علم التوحيد”، و”علم المملكة”. وبلغ معدل التفاعل مع “يوم العلم” أكثر من 1.3 مليون تفاعل في الساعة الواحدة.
كذلك تفاعلت الأندية السعودية مع المناسبة الغالية، ومن أكثر التغريدات تفاعلًا تلك التي كتبها عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة، وقال فيها: “وارفع الخفَّاق أخضر”. وتفاعل معه أكثر من 344 ألف مغرد. بينما غرد يوسف البنيان، وزير التعليم: “ذكرى شموخ الراية الخضراء، وما تُشكّله من رمز للتلاحم والوحدة، وما تحمله من دلالات تُشير إلى العدل والرخاء، وتُؤكد القوة والنماء.. وتحت هذه الراية توحدت كافة أجزاء بلادنا، لتصبح وطنًا واحدًا وشعبًا واحدًا تحت ظل القيادة الرشيدة”. كثيرة كانت التغريدات التي تمجّد المناسبة الغالية، منها تغريدة بشار المالك الذي كتب: “في يوم العلم رحلة 3 قرون من القيم الأصيلة والتاريخ المجيد تحت راية التوحيد منذ تأسيس مملكتنا إلى عهدنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يحفظهما الله، لتشهد رايتنا الخفّاقة مسيرة استثنائية تحت قيادة رشيدة وشعب عظيم لتحقيق رؤية طموحة أساسها التقدم والازدهار”. وعلى غراره قال الدكتور محمد السديري: “تُعدّ مناسبة ‫يوم العلم ذكرى وطنية غالية، تعطي قيمةً تاريخية للعلم السعودي، وما يحمله من دلالات القوة والسيادة لهذا الوطن، والتأكيد على معاني التوحيد والوحدة حفظ الله قيادتنا الرشيدة ووطننا”.
من جانبه، نشر الشاعر خالد المريخي قصيدته الجديدة بالمناسبة، وقال فيها: “رفرف بالأخضر”. وتفاعل معها 14 ألف مغرد، منهم حمد الملحم الذي كتب: “العلم هوية للوطن. ‏العلم السعودي لا ينحني ولا ينكس لأنه يحمل شعار التوحيد ورمز القوة”.


رمز القوة
راية لا تنكسر

رمز القوة
راية لا تنكسر

رمز القوة
راية لا تنكسر