|


نجم التعاون يقلّب الأوراق.. ويروي أسرار مغادرة بريدة

سميحان: سعود ومهند سحبا البساط

حوار: عبد الله العبيد 2023.02.27 | 12:40 am

نشأ في بقعاء، 75 كيلومترًا شمال حائل، ولعب في بدايته لنادي اللواء، التابع لهذه المحافظة الصغيرة، ثم رحل إلى جدة، ليمثِّل فئات النادي الأهلي السنية، قبل الانتقال موسم 2017 إلى نادي أحد في المدينة المنورة، لكن نجمه بزغ في أبها، وأبدع بعدها مع أصفر بريدة.
سميحان النابت نجم فريق التعاون الأول لكرة القدم كشف الكثير من الأسرار في حواره مع “الرياضية” بينها قصة توقيعه مع الأهلي ثلاثة أعوام ابتداءً من الموسم المقبل.
01
التعاون حقق أعلى معدل نقطي في ختام الدور الأول منذ مشاركته في دوري المحترفين.. من يقف وراء هذا ؟
الحمد لله، هذا بفضل الله أولًا، ثم بجهود زملائي اللاعبين، والعمل الذي يقدمه البرازيلي شاموسكا، مدرب الفريق، وطاقمه الفني، كذلك لا أنسى عمل رجالات التعاون، في مقدمتهم عبد العزيز الحميد، عضو النادي الذهبي، والإدارة بقيادة سعود الرشودي.
02
هل تعدُّ عمل البرازيلي بريكليس شاموسكا سببًا رئيسًا في هذا التفوق؟
لا شك أن البرازيلي شاموسكا من الأسباب الرئيسة لذلك، إذ يعدُّ من المدربين الكبار في دوري روشن السعودي، وله نجاحات في دورينا، وهذا خير دليل، وأثني أيضًا على اللاعب المحلي في نادينا، لا سيما بعد فقدان الفريق لاعبين اثنين من الأجانب في فترة مبكرة من بداية الدوري، فعلى الرغم من ذلك إلا أنه نجح بفضل تألق اللاعبين المحليين، ولا أنسى أن أبدي إعجابي بعمل الفئات السنية في النادي وتحقيقهم أرقامًا ونتائج جيدة في الموسم الجاري.
03
ما طموحاتكم في الموسم الجاري، وما تأثير تعرضكم لخسارتين في افتتاح الدور الثاني؟
كل لاعب لديه طموح خاص، ونحن في التعاون لدينا طموح بأن ننهي الموسم في مركز يليق باسم “سكري القصيم”، وبإذن الله لن نخرج عن المراكز الأربعة الأولى في الدوري على الرغم من هاتين الخسارتين.
04
ماذا عن مواجهتكم المقبلة أمام ضمك؟
ضمك منافس قوي، وسنتعامل معه مثل تعاملنا مع أي نادٍ في دوري روشن. الجميع يعمل للمواجهة المقبلة بهدف تحقيق النقاط الثلاث، وتعويض النقاط المهدرة.
05
تخوض حاليًّا المباريات الأخيرة مع التعاون بعد انضمامك إلى الأهلي الموسم المقبل..كيف تعلق؟
أشكرهم كثيرًا على الدعم والتحفيز في الأعوام الماضية. ذكرياتي مع التعاون لا تنسى، وستبقى في القلب، وأقول لهم بكل فخر ناديكم بأيدٍ أمينة، وأتمنى لكم التوفيق.
06
سبق أن قلت إن الفضل في تأسيسك بوصفك لاعبًا يعود للأهلي.. و ستلعب له الموسم المقبل؟
الحمد لله، هذا بفضل الله أولًا، ثم بدعاء الوالدين. بإذن الله سأقدم الشيء المطلوب مني بوصفي لاعبًا لإعادة الأهلي إلى مكانه الطبيعي.
07
لماذا اخترت الأهلي؟
العرض الذي قُدِّم لي مناسب جدًّا، ويرضي تطلعاتي وطموحاتي، وبلا شك الأهلي قريب من قلبي وسبق أن لعبت له ومثّلته.
08
في توقيعك للنادي الأهلي، لم تعلن مدة العقد الجديد.. لماذا؟
ولله الحمد وقعت لثلاثة مواسم، وبإذن الله ستكون مليئة بالإنجازات وحصد الكؤوس مع قلعة الكؤوس النادي الأهلي.
09
هل تتوقَّع صعود الأهلي إلى المحترفين على الرغم من صعوبة المنافسة في يلو؟
دوري يلو صعب، لكن إن شاء الله الأهلي قادر على الصعود والعودة إلى مكانه الطبيعي في دوري روشن السعودي.
10
بماذا تعد الأهلاويين؟
نعدهم بالأفضل، وأن يعود الفريق لمنصات التتويج ابتداء من الموسم المقبل بإذن الله.
11
نشأت لاعبًا في نادي اللواء في محافظة بقعاء.. ماذا تقول ؟
بقعاء ونادي اللواء بيتي الأول، ففي هذا النادي انطلقت ، وانضممت للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مرورًا بالأندية التي لعبت لها حتى التعاقد مع الأهلي، ومهما قدمت لن أوفي هذا النادي حقه.. اللواء له فضل كبير علي.
12
بعد مشاركتك مع المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج في البصرة.. هل أنت قادر على تمثيل المنتخب مرة أخرى؟
أي لاعب يطمح للانضمام لمنتخب بلاده وبشكل مستمر، والحمد لله أول مشاركة لي مع الأخضر كانت في “خليجي 23” في البصرة، وأطمح لأن أقدم المزيد، وأبقى في قائمة المنتخب لخدمة وطني، وأتمنى أن أقدم مستويات جيدة ترضي الجمهور السعودي.
13
قلت إن أصعب لاعبَين واجهتهما هما محمد البريك وسلطان الغنام، لاعبا الهلال والنصر.. هل لا يزال هذا الثنائي هو الأفضل؟
في كل موسم تجد أسماء تقدم نفسها بشكل جميل، والآن أرى ثنائيًّا جديدًا قويًّا في خانة الظهير، هما سعود عبد الحميد ومهند الشنقيطي، إذ يقدمان مستويات رائعة، وهذا دليل على استمرارية تميز الكرة السعودية التي تعد ولّادة للمواهب، وأرى أن اللاعبين يقدمان نفسهما بشكل رائع وممتاز مع نادييهما، وأتمنى لهما التوفيق.