|


فييتو: نحن الأكبر في آسيا.. وهدفي في «الريال» يحفزني

الرباط - عبدالله الحنيان 2023.02.10 | 07:01 pm

استعاد الأرجنتيني لوسيانو فييتو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ذكريات تسجيله هدفاً في شباك ريال مدريد خلال فترة تمثيله فريق أتلتيكو مدريد الإسباني 2015-2016، منوها على أن الحظوظ تبقى موجودة في أي مباراة لكرة القدم لكلا طرفي اللقاء مهما تفاوتت، وذلك قبل مواجهة الأزرق الريال في نهائي كأس العالم للأندية 2022.
وأبان فييتو في حوار مع «الرياضية» شعوره بأن مباراة فلامنجو البرازيلي في الدور الثاني من مونديال الأندية بين الأفضل في مسيرته بالكامل، إذ تسبب في ركلتي جزاء ترجمها سالم الدوسري إلى أهداف، كما سجل الهدف الثالث، إضافة إلى العديد من التفاصيل في ثنايا الحوار.



• في البداية.. كيف ترى حظوظكم في تحقيق بطولة كأس العالم للأندية؟
- الحظوظ موجودة دوماً، حتى وإن كانت المباراة صعبة، كون منافسنا من أكبر أندية العالم أجمع، وهو معتاد على مثل هذه المباريات، لكني واثقا من زملائي لأداء مباراة فنية عالية، تليق بنا كفريق يعد الأكبر في آسيا.



• ألا تتفق بأن الفريق سيواجه ضغوطا أقل في المواجهة وبالتالي ستكون فرصته أكبر من منافسه كما حدث ذلك في مواجهة فلامنجو؟
- من الممكن أن يظهرنا ذلك بشكل أفضل، لكن في النهاية ما سنظهره في الملعب هو الحاسم بالنسبة لنتيجة المباراة، سنسعى لتقديم الفريق بشكل مميز يرضينا ويرضي أنصارنا.



• لديك ذكريات في الدوري الإسباني، وسبق لك مواجهة ريال مدريد، حدثنا عنها.
- أملك لحظات رائعة في هناك، لقد لعبت في 4 أندية وكلها من الأندية القوية، أشعر بالفخر لفترتي هناك لأنه واحدا من أقوى بطولات الدوري في العالم، وبالنسبة لمواجهتي لمدريد سبق لي تسجيل هدفًا في مرماهم وآمل أن يحدث ذلك مرة أخرى بشعار الهلال.



• ما هو انطباعك بعد الفوز التاريخي على فلامنجو البرازيلي؟
- سعداء بذلك والأجواء إيجابية جدًا في المعسكر، فالهلال صنع التاريخ بفوزه على فلامنجو في نصف النهائي ولعب المباراة النهائية ضد فريق عظيم كريال مدريد، وهي أول مرة في التاريخ لفريق سعودي أن يصل للنهائي، كما أنه يعد الفريق الآسيوي الوحيد الذي يصل لنهائي المونديال خارج أرضه، وكل هذا سيسجل في تاريخ نادينا الذهبي ونحن فخورون بمساهمتنا في ذلك.



• أمام فلامنجو قدمت مباراة رائعة، ونلت بسببها إشادات كبيرة..
- لقد كانت واحدة من أهم المباريات في مسيرتي حيث تعتبر هذه المشاركة هي الأولى بالنسبة في كأس العالم للأندية، أنا مبتهج بأني ساعدت الفريق في تحقيق هذا الفوز التاريخي وذلك بالمساهمة في تسجيل هدف أثناء المباراة والحصول على ركلتي جزاء تحقق من خلالها هدفين للفريق.



• واجهت ضغوطات كبيرة حول مستواك طوال الفترة الماضية، كيف تجاوزت ذلك؟
- بالعمل اليومي والحرص الدائم على تطوير قدراتي، إضافة إلى ثقتي الكاملة بإمكاناتي وقدرتي على الإضافة للفريق، وكنت على يقين بأني سأظهر مالدي في الوقت المناسب عندما تسنح لي الفرصة.



• هل وجدت الدعم داخل الفريق؟
- نعم بكل تأكيد، إدارة النادي وقفت معي وذكروا لي أنهم يثقون بي، كذلك الأمر بالنسبة للجهاز الفني بقيادة رامون دياز، ووجدت تعاون كبير من زملائي اللاعبين، وأشكر الجميع على دعمهم، كما أشكر أسرتي على وقوفها بجانبي طوال الفترة الماضية، ودعمها اللامحدود.



• الفريق لم يظهر بصورة مقنعة خلال المنافسات المحلية، مالأسباب برأيك؟
- واجهنا ظروف كثيرة، من ضمنها غيابات مختلفة لأبرز نجوم الفريق، ما أدى إلى عدم الاستقرار على تشكيل ثابت، وهذا الأمر لا يساعد الجهاز الفني ولا اللاعبين في تقديم كل مالديهم، وشاهدنا مع استعادة البعض والثبات على أسماء محددة في أغلب المراكز، كيف استعدنا مستوانا المعهود في مباريات كبرى من ضمنها مباراتينا في كأس العالم الحالية.



• إلى أي مدى تتأقلم مع العيش في السعودية؟
- تأقلمت بشكل كبير مع مرور الوقت، أشعر بإرتياح كبير مع عائلتي، ودائمًا مانخرج للتنزه أو التسوق وكذلك الزيارات، الرياض مدينة جميلة، وأصبحت تعجبنا بدرجة كبيرة.



• ماذا تقول لجماهير الفريق، قبل مواجهة الغد؟
- نشكرهم على دعمهم للفريق ولاعبيه، ونتمنى منهم مواصلة ذلك بغض النظر عن النتيجة، ونؤكد أننا سنبذل كل مابوسعنا لإسعادهم.