|


الدولي السابق يتحدث عن مواجهة الهلال ويثق في الكاميروني

النحاس: الهدوء طريق النصر

حوار: أمل إسماعيل 2022.12.25 | 11:30 pm

خاض تجربةً لمدة ستة أشهر مع فريق النصر عام 2004 على سبيل الإعارة بعد قضاء خمسة مواسم ونصف الموسم مع الإسماعيلي المصري. يحمل كثيرًا من الذكريات الجميلة خلال تمثيله “العالمي”، لذا يتابع الفريق ويشجعه حتى يومنا هذا. بعد اعتزاله اللعب، تولى تدريب أندية عدة في بلاده، منها أسوان، الذي قاده إلى الصعود للدوري الممتاز موسم 2014ـ2015، كما عمل مدربًا لنادي “المقاولون العرب”.. المصري عماد النحاس في حواره مع “الرياضية” تحدث عن الفترة التي قضاها مع النصر، وتوقعاته لـ “الديربي” المنتظر أمام الهلال.
01
الجماهير على موعد مع “ديربي العاصمة” بين الهلال والنصر، ماذا تتوقَّع للقاء؟
ستكون مباراةً كبيرةً ومهمةً جدًّا، فهي تجمع فريقين كبيرين، ولهما مكانتهما في الدوري السعودي، وأتمنَّى أن نستمتع نحن المشاهدين بمستوى عالٍ في “ديربي العاصمة”.

02
في رأيك.. أي فريق سيحسم اللقاء؟
توقُّع نتيجة “الديربي” صعبٌ جدًّا، لكن بوصفي نصراويًّا ومحبًّا لـ “العالمي”، أتمنَّى فوز النصر.
03
كيف يمكن للنصر أن يفوز على الهلال؟
يمكنه فعل ذلك بالهدوء على أرض الملعب، والتركيز، واستغلال أي فرصة تتاح للتسجيل.

04
مباراةٌ لا يمكنك نسيانها مع الأصفر؟

مع الأسف، لم أشارك في “ديربي” الهلال والنصر، لكنني لعبت أمام الأهلي والاتحاد، ولا يمكنني نسيان أول أهدافي مع الأصفر العاصمي.

05
تحمل كثيرًا من الذكريات الجميلة مع النصر.. ما أبرزها؟
أشعر بالسعادة كلما تذكَّرت استقبال جمهور الشمس لي عند قدومي إلى السعودية، ودعمهم الفريق في كل مواجهاته. جمهور النصر لا يقتصر فقط على الرياض، بل تجدونه في كل المدن السعودية، وهذا أمرٌ جميلٌ، يتميَّز به الدوري السعودي، إذ إن جماهير الأندية فيه لا توجد في مدنها فقط، كما هو الحال مع الزمالك والأهلي في مصر.
06
من وجهة نظرك.. مَن أفضل لاعب في النصر حاليًّا؟

الكاميروني فينسنت أبو بكر، أراه الأفضل حاليًّا.
07
هل أنت مع قدوم كريستيانو رونالدو إلى الفريق؟
قدوم نجم بحجم كريستيانو رونالدو أراه تسويقًا كبيرًا جدًّا للدوري السعودي، كذلك الحال فنيًّا، سيكون مفيدًا جدًّا، ومن الرائع اللعب ضد أو مع نجم عالمي مثل “الدون”، وكسب الخبرة منه.
08
كيف تصف علاقتك بلاعبي النصر السابقين؟
جيدة، والحمد لله، وما زلت على تواصل مع بدر الحقباني، وسعد الحارثي، وصالح الداود.

09
ثمانية لاعبين عددُ المحترفين الأجانب مع كل فريق في الدوري السعودي.. هل تجد فيه أمرًا إيجابيًّا أم سلبيًّا؟
زيادة عدد الأجانب زاد من قوة وجمال الدوري السعودي، ورفع من المتعة الفنية في مبارياته، في المقابل أضعفت الخطوة مراكز معينة، مثل حراسة المرمى، مع إعجابي الكبير بأداء محمد العويس، حارس المنتخب، في مونديال قطر 2022، إذ إن معظم الفرق الكبيرة تعتمد في حماية عرينها على حارس أجنبي، ويأتي الحارس السعودي ثانيًا في سلم الأولوية.

10
بناءً على خبرتك فيه.. ما الذي يميِّز الدوري السعودي عن غيره؟
كل شيء في السعودية منظَّم، والمنافسة في دوري المحترفين قوية، ولا يوجد فريقٌ كبيرٌ وآخر صغير، ومن الصعب على أي فريق حسم الدوري مبكرًا.
11
مَن أفضل لاعب سعودي؟
كنو هو الأفضل، والدوسري قدَّم أداءً كبيرًا في المونديال، كذلك الحال مع ياسر الشهراني.