|


حامي عرين منتخب «أسود الأطلس» يروي تفاصيل مشاركته العالمية

المحمدي: السعودية أذهلت العالم

حوار: عبد الغني عوض 2022.12.01 | 12:28 am

كتب التاريخ واستغل أهم الفرص، حينما تألم ياسين بونو، الحارس الأساسي للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، في الممر قبل دخول اللاعبين أرض الملعب لسماع النشيد الوطني، اضطر حينها وليد الركراكي أن يستبدل الحارس بآخر وسط ارتباك كبير، قبل مواجهة المنتخب البلجيكي، المصنف ثانيًا على مستوى العالم.
ظهر ابن مدينة مليلية في المحفل العالمي، وذاد عن شباك منتخب بلاده، ووقف سدًا منيعًا أمام نجوم بلجيكا العالميين كحال دي بروين وهازارد ولوكاكو، ليقود منتخب بلاده إلى الفوز بالمباراة، وليقف على أعتاب التأهل إلى دور الـ 16 في المحفل العالمي. ضيف “الرياضية” منير المحمدي، حارس فريق الوحدة السعودي، يروي تفاصيل مشاركته في الحدث العالمي، وكيف ساعده احترافه في الدوري السعودي للمشاركة في مونديال 2022، في ثنايا هذا الحوار:
01
كيف رأيت المستوى الفني للمنتخب السعودي في مونديال 2022؟
المنتخب السعودي قدَّم مباريات قوية في البطولة، بدليل فوزه في المباراة الأولى على الأرجنتين، التي قلبت الموازين في مجموعته وأذهل العالم، وأثبت للجميع أن الكرة العربية لها وزن وثقل على المستوى الدولي.
02
كيف شاهدت فوز الأخضر على المنتخب الأرجنتيني؟
أنا مؤمن بقدرات اللاعبين وإمكاناتهم العالية التي أبهرت الجميع، خاصة في الجولة الأولى أمام الأرجنتين، الكل كان يتحدث عن المستوى المبهر للأخضر.
03
ماذا عن الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر؟
يملك الفرنسي هيرفي رينارد خبرة كبيرة، كما أنه يحمل طاقة جبارة وحماسًا منقطع النظير وفهمًا واستيعابًا لقدرات لاعبيه والفرق المنافسة، وهو يقدم عملًا استثنائيًّا مع المنتخب السعودي.
04
كيف رأيت محمد العويس في حماية الشباك السعودي؟
بصراحة محمد العويس، حارس المنتخب السعودي لكرة القدم، قدَّم مباريات استثنائية وأداءً ممتازًا، وله دور مهم في أداء الأخضر، كما أن له دور محوري وأساسي لمنتخب بلادكم، حيث قدَّم كل ما لديه من إمكانات فنية عالية في الدفاع عن الشباك السعودية، وتفوق على نفسه في المحفل العالمي.
05
ما أهم الأسباب التي أدت إلى ظهور المنتخب المغربي بمستوى فني عالٍ؟
عوامل كثيرة، أهمها تحلي جميع المنظومة المغربية بروح الأسرة الواحدة من قبل الحضور إلى قطر وأثناء المعسكرات الأخيرة، ما أدى إلى ارتفاع الروح المعنوية والحماسية لدى اللاعبين، وانعكس ذلك على أدائنا داخل أرض الملعب.
06
مَن أكثر شخص تسبب في
تلك الحالة بين صفوف منتخبكم؟
وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، هو من ترجم لنا كل هذه المشاعر الممزوجة بالألفة بين جميع اللاعبين، سواء محليين أو محترفين في الدوريات الأخرى.
07
هل احترافك في دوري روشن السعودي ساعد على وجودك في عرين المغرب؟
بلا شك الدوري السعودي من أقوى الدوريات العربية، ووجودي في الوحدة أضاف لي الكثير والكثير، بكونه ناديًا عريقًا وله اسمه وتاريخه الكبير، وبالتالي مشاركتي معه في دوري روشن زاد من ثقتي بنفسي، والحفاظ على مستواي الفني الذي أهّلني إلى حراسة منتخب بلادي.



08
ماذا تمثل لك التجربة مع الوحدة؟
تحدٍ كبير لإثبات جدارتي كواحد من الحراس المتميزين في دوري روشن السعودي مع زملائي اللاعبين، الأمر الذي جعلني حارسًا لمنتخب المغرب في مونديال 2022 في قطر.
09
هل تتوقع صعود المغرب إلى دور الـ 16؟
نعم، كلي ثقة من تأهل المغرب إلى دور الـ 16، نحن نستحق ذلك عطفًا على ما قدمناه من مستوى رائع في البطولة.



10
من الرباعي المرشح للدور قبل النهائي من وجهة نظرك؟
بلا شك أن منتخبات إسبانيا والبرتغال والبرازيل والأرجنتين حتمًا سيصلون إلى الدور قبل النهائي.