|


الرئيسية / انفوجرافيك

3 أصوات تتفق على مدافع الاتحاد.. وغراب يختار جوستافو

حجازي.. جبل الثامنة

الدمام ـ خالد الشايع 2022.10.18 | 12:10 am
حسم المصري أحمد حجازي، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، سباق “نجم” الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي، باختيارات محللي “الرياضية”، بعد منافسة مع البرازيلي لويس جوستافو، لاعب وسط النصر. واتفق المحللون أحمد الحربي وخالد القروني وسعدون حمود على أفضلية حجازي، عطفًا على أدائه أمام الوحدة، أمس الأول، فيما خالفهم الرأي زميلهم الرابع عبد الله غراب الذي رشّح جوستافو، مع الاعتراف في الوقت ذاته بتميز مدافع الاتحاد. وحصد حجازي التقييم الأعلى في المباراة، من موقع “سوفاسكور” الإلكتروني العالمي، بثماني درجات، متفوقًا على زميله مد الله العليان، الظهير الأيمن، الذي نال 7.8 درجة. ومنح الموقع المتخصص في كرة القدم حجازي تلك الدرجة، بعدما سجل هدف الانتصار الوحيد، وتكفّل بإفساد 6 هجمات وحداوية، عبر التشتيت، واعتراض التسديد والتمرير، والانزلاق، علاوة على فوزه بالصراعات الثنائية، الأرضية والهوائية، بنسبة 100 في المئة خلال المباراة.
في المقابل، حصل جوستافو على التقييم الأعلى في الجولة والدوري عمومًا، بـ 9.5 درجة، بعد تسجيله هدفين، وصناعته ثالثًا في انتصار الأصفر برباعية نظيفة على الفيحاء.


المسؤولية تختلف
«جوستافو، لاعب وسط النصر، أحرز هدفين، وأسهم بشدة في انتصار فريقه على الفيحاء، لكن حجازي، مدافع الاتحاد، تحمل مسؤولية الدفاع عن فريق منقوص أمام الوحدة الذي يتفوق على الفيحاء عناصريًا، وأحرز هدف الفوز أيضًا».
سعدون حمود لاعب الاتفاق السابق

البرازيلي الأبرز
«أكثر من لاعب تميز في الجولة، وكان مستواه فارقًا، مثل أحمد حجازي في الاتحاد، وعبد الرحمن غريب في النصر، لكن النجم بلا جدال هو البرازيلي لويس جوستافو، لاعب الأصفر، الذي أحرز ثنائية وكان الأبرز على أرض الملعب».
عبد الله غراب لاعب ومدرب الاتحاد السابق

تحمل العبء
«أحمد حجازي، مدافع الاتحاد، نجم الجولة بلا شك.. كان مؤثرًا أمام الوحدة، وتحمّل العبء بعد طرد زميله عبد الرحمن العبود، بل وسجَّل هدف الفوز أيضًا، وعندما نتحدَّث عن المستوى عبر المباراة كاملة فحجازي يتفوق على جوستافو».
خالد القروني مدرب وطني

عنصر فعّال
«أرجّح كفة حجازي ليس فقط لأنه سجّل هدف الانتصار على الوحدة، لكن لإسهاماته دفاعيًا وهجوميًا، وتحمّله الضغط طوال المباراة بعد طرد زميله العبود، وكان عنصرًا مهمًا وفعالًا وقاد فريقه إلى الفوز بمباراة صعبة».
أحمد الحربي لاعب الهلال والتعاون السابق