|


الرئيسية / انفوجرافيك

خدع ستويكوفيتش مرتين.. وأنقذ الشباب أمام الفيحاء

كريتشوفياك.. سر العلامة الكاملة

الدمام ـ خالد الشايع 2022.10.03 | 11:02 pm
توافق ثلاثة محللين، هاتفتهم “الرياضية” أمس، على تسمية البولندي جريجورز كريتشوفياك، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، نجمًا لخامس جولات دوري “روشن” السعودي.
وفضّل سعدون حمود، لاعب المنتخب السعودي الأول وفريق الاتفاق سابقًا، كريتشوفياك على فهد الرشيدي وسميحان النابت، جناحي التعاون، اللذين سجّلا أمام الهلال، عادًّا الدولي البولندي السبب الرئيس لعودة الشباب في النتيجة أمام الفيحاء وقلبها من تأخر بهدف إلى فوزٍ “2ـ 1” حافظ على علامة الفريق الكاملة “15 نقطة من 5 جولات”. ووقع اختيار أحمد الحربي، لاعب الهلال والتعاون سابقًا، وعادل المويجد، مدرب حراس منتخب برنامج الابتعاث الكروي السعودي، على اللاعب ذاته. وامتدح الحربي قدرة البولندي، صاحب الـ 32 عامًا، على التمرير الأمامي الدقيق، وإيصال الكرات إلى مناطق الخصوم، والصعود بفريقه إلى الحالة الهجومية.
وأشار المويجد إلى حسن تمركز كريتشوفياك وإتقانه التسديد البعيد الذي مكّنه من إحراز هدفين، بالطريقة نفسها، في مرمى حارس مخضرم بوزن الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، حارس الفيحاء. ومنح موقع “صوفا سكور” الإلكتروني العالمي كريتشوفياك تقييم 8.6 من 10، على أدائه أمام الفيحاء، وهو الأعلى بين لاعبي الجولة الخامسة. وبعد كل جولةٍ من دوري “روشن”، تحدّد “الرياضية” نجمًا لها بناءً على اختيار المحللين، بالإجماع أو الأغلبية.