|


الرئيسية / انفوجرافيك

فيكتور.. نجومية بـ 5 تصديات

الدمام - خالد الشايع 2022.09.05 | 11:45 pm
اختار 3 محللين فنيين، البرازيلي باولو فيكتور، حارس مرمى فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، نجمًا لثاني جولات دوري روشن السعودي، عطفًا على أدائه أمام الاتحاد السبت الماضي.
وقاد الحارس الجديد فريقه إلى التعادل السلبي على أرض الاتحاد، وتصدى لـ 5 تسديدات بينها 4 من داخل منطقة الجزاء. وعدّ المحللون الثلاثة، الذين تواصلت “الرياضية” معهم هاتفيًا أمس، مردود فيكتور، صاحب الـ 35 عامًا، كفيلًا باعتباره نجم الجولة.
وفضّله سعدون حمود على المالي موسى ماريجا، جناح الهلال، الذي أحرز هدفًا وصنع آخر قادا فريقه إلى الفوز 2- 0 على الفيحاء. وتحدث يوسف الغدير عن وقوف حارس الاتفاق “سدًا منيعًا” أمام هجمات الاتحاديين على مدى الشوطين. وبعد مفاضلةٍ مع البرازيلي بابلو سانتوس، مدافع الرائد، توافق اختيار عبد الله الجنوبي لنجم الجولة مع حمود والغدير. وراعى الجنوبي صمود فيكتور، خارج أرض فريقه، أمام خصمٍ مارس الضغط الهجومي طوال المباراة.


سبب النقطة
“أعتقد أن لقب نجم الجولة الثانية من الدوري ينحصر بين باولو فيكتور، حارس مرمى الاتفاق، وموسى ماريجا، جناح الهلال، نظرًا لتأثيرهما على فريقيهما، وأنا أختار فيكتور لأنه تصدى لعددٍ من الكرات الخطيرة أمام خصم ثقيل فنيًا هو الاتحاد، وكان سببًا رئيسًا للعودة إلى الدمام بنقطة التعادل في المباراة”.

سعدون حمود
لاعب الاتفاق السابق


“لا شك أن باولو فيكتور هو اللاعب الأميز في الجولة الثانية، فقد قدم نفسه بصورة مثالية أمام الاتحاد، وكان سدًا منيعًا في وجه هجمات الاتحاديين على مدى شوطي المباراة، وهناك أسماء أخرى برزت، مثل المالي موسى ماريجا، جناح الهلال، والأرجنتيني كريستيان جوانكا، مهاجم الشباب، لكن باولو فيكتور كان الاسم الأفضل في هذه الجولة”.
يوسف الغدير
مدرب الرائد السابق


مصدر طمأنينة
“الجولة الثانية شهدت تألق أكثر من لاعب، بينهم البرازيلي بابلو سانتوس، مدافع الرائد، لكن الأفضلية في هذه الجولة تذهب في رأيي إلى حارس الاتفاق، لأن فريقه كان يلعب خارج الأرض وأمام فريق صعب ضغط على ضيفه طوال المباراة، مع ذلك كان الحارس مصدر طمأنينة لزملائه أمام خط هجومي مرعب بتصدياته الخمسة التي تجعله أميز لاعبي الجولة”.
عبد الله الجنوبي
مدرب هجر السابق




الأداء بالأرقام أمام الاتحاد

الأهداف المستقبلة: 0
التصديات: 5
التصديات لتسديدات من داخل المنطقة: 4
التمريرات 26
نسبة دقة التمرير 42 %
التقييم في “صوفا سكور”: 7.9/ 10

الأرقام منذ بداية الدوري
المباريات: 2
الأهداف المستقبلة: 2
شباك نظيفة: 1
نسبة النجاح في التصديات: 81.8 %
نسبة دقة التمرير: 55.8 %