|


المدافع البرازيلي يتحدث عن الرحيل ونصيحة رينان

دانكلير: تركت زوجتي بسبب الأهلي

حوار: مشعل العتيبي 2022.08.31 | 09:36 pm

حظي بقبول جماهيري كبير خلال الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق الغربي الموسم الماضي، بعدما انضم إليه في الانتقالات الصيفية، وخاض معه 23 مباراة.
غاب عن آخر خمس جولات في الموسم الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها، وسفره إلى البرازيل للعلاج، وعودته إلى جدة، والمشاركة في التدريبات الجماعية قبل مواجهة أبها ضمن الجولة الـ 27.
البرازيلي دانكلير بيريرا، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم السابق، في حواره مع “الرياضية” يكشف عن سبب استبعاده من القائمة، على الرغم من جاهزيته الكاملة، وبعض الأمور التي حدثت في الموسم الماضي.
01
تواصلت سابقًا مع أندرسون سانتانا، أحد الأطباء الذين أشرفوا على علاجك في البرازيل، وأكد لي قبل مواجهة الرائد أنك جاهز بشكل كامل للعب.. ما سبب غيابك على الرغم من جاهزيتك؟
هذا صحيح، كنت على استعداد لمغادرة البرازيل، حيث جهزني طبيبي وفريق الإعداد البدني بشكل كامل للعب، وعند وصولي إلى السعودية خضعت لكشف طبي تحت إشراف طبيب النادي الأهلي، ومنحني الضوء الأخضر للمشاركة مع الفريق، وبعد ذلك خضعت لاختبار لياقي تحت إشراف مدرب اللياقة، وأكد أنني جاهز للمباريات المقبلة، وذهبت إلى الجهاز التدريبي بقيادة الأوروجوياني سيبولدي، وجهزت نفسي لمساعدة الفريق، الذي يحتاج إليَّ في تلك المباراة، وطلب كذلك بعض لاعبي الفريق من المدرب إشراكي في مباراة الرائد، لكن المدرب اختار عدم وضعي في قائمة المباراة، وهذا أمر طبيعي، وجزء من كرة القدم، لم يكن يريد أن ألعب، وأنا أحترم قراره.
02
هل أثَّر تغيير المدرب هاسي في مستواكم بالجولات الأخيرة؟
لا، تغيير المدرب لم يؤثر في الفريق كثيرًا، لدرجة أن اللقاء الأول، بعد رحيله، تمكنا فيه من الفوز بثلاثة أهداف، ولم يكن للمدرب هاسي أي تأثير.
03
بعد مواجهة الاتحاد صرح المدرب هاسي ضدك.. ما سبب ذلك التصريح؟
يعد جزءًا من كرة القدم، وفي تلك اللحظة كان غاضبًا، لأن الفريق خسر في تلك المباراة، ولم أقدم أداءً جيدًا، وهذا طبيعي أيضًا، فأنا إنسان كذلك، ومن الصعب أن ألعب جيدًا في كل مباراة، على الرغم من أنني أعد نفسي لذلك، فإن الأمور لا تسير دائمًا بالطريقة التي نريدها، وفي ذلك اليوم، بسبب الأخطاء التي حدثت انتهى به الأمر بقول بعض الأشياء الطبيعية، ثم بعد ذلك تحدثنا، وكان كل شيء على ما يرام، وسارت الأمور بيننا بشكل طبيعي.
04
ما الأسباب التي أدت إلى هبوط النادي الأهلي على الرغم من كمية النجوم في الفريق؟
هذه الأسباب تستطيع إدارة النادي التحدث فيها بشكل أفضل مني.
05
كيف ترى مدافعي الأهلي الذين لعبوا إلى جانبك.. وهل كنت بحاجة لاسم أفضل منهم؟
إنهم مدافعون جيدون، ولكن للأسف فريقنا لم يكن منافسًا جيدًا، ولم نقدم مستويات كبيرة كفريق، وهذا يجعل الأمر صعبًا جدًّا على جميع اللاعبين.
06
فهد الحمد ظهر في مباريات قليلة وبعد ذلك غاب.. هل ترى أنه حلٌ لدفاع الأهلي في المرحلة المقبلة؟
نعم، فهد مدافع جيد، وأعتقد أنه يمكن أن يكون حلًا للفريق، وهو مدافع شاب، ويتمتع بحماس كبير للمشاركة مع الفريق، ويحتاج إلى وقت وصبر من الجماهير.
07
هل تأثر الفريق وخط الدفاع خاصة برحيل الحارس محمد العويس؟
لا أعتقد ذلك، على الرغم من أنه حارس مرمى جيد، ولكن كان لدينا أيضًا حراس مرمى رائعون، وبعد رحيله لعبوا مباريات رائعة، وقدموا في هذا المركز أداءً جيدًا.
08
جماهير الأهلي معجبة بأدائك وكانت تضع آمالًا كبيرة عليك لإنقاذ الفريق من الهبوط.. ما رسالتك لهم؟
أنا ممتن جدًّا لجميع المشجعين على طريقة ترحيبهم بي وبعائلتي منذ اليوم الأول لي في النادي الأهلي، وأشعر بالأسف لعدم مساعدة الفريق عندما كانوا في أمسّ الحاجة إليَّ، وقد فعلت كل ما هو ممكن ومستحيل للوجود هناك ومساعدة الفريق، وتركت زوجتي في واحدة من أهم اللحظات، وهي ولادة ابني، للسفر ومساعدة الفريق، وبذلت كل ما لدي من أجل التعافي والعودة، كما كنت دائمًا، لأكون قادرًا على المساعدة، لكن لسوء الحظ لم يحدث هذا كما خططت، لكن أريد أن أقول إنني أحب كل المشجعين، وسآخذ هذه الذكريات الجميلة معي دائمًا أينما كنت، وأنا هنا أشجع وأتابع الفريق، وأتمنى أن يعود إلى دوري المحترفين، لأن هذا هو المكان الذي ما كان يجب على الفريق أن يغادره. أحبكم جميعًا.
09
بعد رحيلك عن النادي الأهلي.. هل تواصل معك أحد اللاعبين الأجانب لسؤالك عن وضع الفريق.. وبماذا نصحتهم؟
اتصل بي الحارس البرازيلي رينان ريبيرو للسؤال عن النادي، وكما كنت أفعل دائمًا لم أذكر له إلا أشياء جيدة عن النادي، ونصحته بخوض هذه التجربة، وأنا دائمًا أقول الحقيقة، ولقد ساعدته وشجعته حتى يتمكن من الذهاب إلى النادي الأهلي، وهو ما سيكون مفيدًا جدًّا له ولعائلته. رينان صديقي، ولعبنا معًا في البرتغال، ويمكنك أن تسأله، وسيخبرك بما قلته عن النادي.
10
هناك أقاويل تتحدث عن أنك تواصلت مع المهاجم البرازيلي ليو سيارا بشأن قدومه إلى الأهلي ونصحته بعدم قبول العرض؟
جميع الأخبار، التي خرجت باسمي، أنني تحدثت إلى ليو سيارا غير صحيحة، أنا ليس لدي أي اتصال بليو، ولم يتصل بي مطلقًا لطلب المعلومات، ولذا فهذه الأخبار مزيفة.