|


الرئيسية / انفوجرافيك

ججيجوش كريتشوفياك.. لعب في 5 دوريات أوروبية.. زامل بانيجا وحجازي وأمرابط.. ويهوى السفر والموضة

جدة ـ الرياضية 2022.07.09 | 10:56 pm
دعَّمت إدارة نادي الشباب صفوف فريقها الأول لكرة القدم باسم لامع جديد بالتعاقد مع البولندي ججيجوش كريتشوفياك، لاعب الوسط الدولي “32 عامًا”، الذي تنقَّل بين أندية بارزة في خمسة دوريات أوروبية “فرنسا وإسبانيا وإنجلترا وروسيا واليونان” منذ بداية مسيرته عام 2008. وكتب كريتشوفياك السطر الأبرز من مشواره الكروي في موسمَيه مع إشبيلية، حيث تُوّج معه بلقب الدوري الأوروبي مرتين، علمًا أنّه سجل الهدف الأول للفريق الأندلسي أمام دنيبرو الأوكراني في نهائي 2015. ولعب كريتشوفياك سابقًا إلى جانب عدد من الوجوه التي عرفتها الملاعب السعودية، مثل المغربي نور الدين أمرابط، والمصري أحمد حجازي، والأرجنتيني إيفر بانيجا. ويتقن اللاعب خمس لغات، ويدير متجرًا لبيع البدلات والمعاطف، ويهوى السفر مع زوجته سيليا.

معلومات عن حياته الشخصية
لم يكن متعلقًا بكرة القدم في صغره، لكنه بدأ ممارستها بعد إلحاح من أخيه، فدخل 4 أكاديميات عقب إتمامه عامه الـ 12، وصولًا لانتقاله إلى أكاديمية نادي بوردو الفرنسي عام 2006، عندما كان في الـ 16 من العمر.

متزوج من الفرنسية سيليا جونات، ولهما هواية مشتركة هي السفر، حيث زار معها أكثر من 10 دول مختلفة، بعيدًا عن الدول التي زارها في مسيرته الكروية، كما يتقن الحديث بـ 5 لغات مختلفة.

يدير مع أخيه متجرًا اسمه “بالامونتي” لبيع البدلات والمعاطف بمدينتَي وارسو وبوزنان في بولندا، ويصمم البدلات بنفسه أحيانًا، ويملك أكثر من 30 بدلة شخصية في منزله.

منضبط جدًّا في حياته الشخصية، فهو لا يحب السهر، وكان يفضِّل زيارة دور الأوبرا خلال الفترة التي أمضاها في باريس وموسكو.