|


محترف الأزرق يتحدث عن التجربة.. ويكشف تفاصيل مواجهة الحسم

ميشيل: جمهور الهلال أبهرني

حوار: عبد الإله المرحوم 2022.07.01 | 11:23 pm

أسهم منذ قدومه إلى الهلال في رفع أداء الفريق مع زملائه، ما أدى في النهاية إلى التتويج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. البرازيلي ميشيل ديلجادو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية”، أكد أن لقب الدوري جاء نتيجة مجهود كبير، بذله الجميع، مشددًا على أنهم استحقوا الكأس عن جدارة، مثمنًا العمل الإداري المميَّز في النادي العاصمي، موضحًا أنه استطاع أن يتأقلم مع الفريق بشكل سريع لما يحظى به الأزرق من بيئة جيدة وتعاون رائع بين أفراده.
01
بدايةً، صِف لنا شعورك لحظة انتهاء المباراة أمام الفيصلي التي تمَّ إثرها تتويجكم ببطولة الدوري؟
شعرت بفرحة عارمة، كذلك الحال مع زملائي اللاعبين. نحن استحققنا هذه الكأس المهمة، حيث قدَّمنا أداءً جيدًا في المباراة الختامية أمام الفيصلي، وسجَّلنا هدفين جميلين.
02
كيف وجدت المستوى في المباراة الختامية؟
المباراة جمعت فريقين، سعى كلٌّ منهما إلى تحقيق هدفه، فالهلال أراد الفوز من أجل تحقيق بطولة الدوري، والفيصلي هدفَ إلى الانتصار للهروب من الهبوط للدرجة الأولى، وأعتقد أننا ظهرنا بالشكل الذي رسمنا له.
03
ماذا تقول عن تتويجك مع الفريق للمرة الأولى بهذه البطولة؟
من الجميل أن أضيف هذه البطولة القوية إلى سجلي الشخصي، ومع فريق عريق مثل الهلال، وهذا أمرٌ مفرحٌ بالنسبة لي.
04
حدِّثنا كيف تمسَّكتم بصدارة الدوري؟
كانت هناك روح قتالية عالية، سادت بين اللاعبين في كل المباريات التي لعبناها، وعملنا بإصرار على الحصول على هذه البطولة، التي أتشرَّف بأن أكون أحد عناصر الفريق الذين أسهموا في تحقيقها بموسمي الأول مع الهلال.
05
ما الأمور التي لفتت انتباهك في هذه المواجهة؟
جمهور الهلال، الذي حفَّزنا طوال مجرياتها في مدرجات الملعب، حيث حضروا بكثافة، وشجعونا على الانتصار فيها، ولم يتوقفوا عن ذلك أبدًا، إضافة إلى ترتيبات التتويج التي تليق بالمباراة الختامية وهذه البطولة المهمة.
06
حققت كأس الدوري في الموسم الأول لك في الملاعب السعودية، ماذا يعني لك ذلك؟
مِن حسن حظي أنني موجود مع الفريق في هذا الوقت، وحققت أول بطولة معه، والهلال فريق ممتع ويمتلك قاعدةً جماهيريةً كبيرة. أنا محظوظ بوجودي في الفريق.
07
كيف رأيت حفل التتويج ببطولة الدوري؟
كان جميلًا، ويليق بالمناسبة، احتفلنا مع أعضاء الفريق، وأيضًا الجماهير الهلالية كان لها نصيب من الاحتفالية.
08
لمَن تهدي هذه البطولة؟
هذه البطولة غالية على نفسي، وهي الأولى مع الهلال، وأقدمها لكافة الهلاليين وكل مَن يحب ميشيل.
09
ما تقييمك لتجربتك مع الهلال؟
الهلال يعدُّ من أقوى الفرق على مستوى القارة الآسيوية، وأتمنى أن نحصد معًا كافة البطولات، وأشكر الإدارة الهلالية على تعاملها الاحترافي مع كل اللاعبين.
10
هل وجدت صعوبة في التأقلم مع الفريق منذ أن تم التعاقد معك من قِبل إدارة النادي؟
استطعت التأقلم مع الفريق بشكل سريع بفضل مساعدة وتعاون زملائي اللاعبين معي، كما أن بيئة الهلال جيدة، وتساعد على سرعة التأقلم، وعائلتي سعيدة بالوجود في السعودية، وهذا أمر يمنحني رغبةً بالعمل بشكل قوي.
11
كيف وجدت الدوري السعودي ومنافساته؟
أرى أنه دوري قوي، ويتميز بالمنافسة الشرسة، خاصةً أنه يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين على مستوى عالٍ، سواء من السعوديين، أو غير السعوديين.
12
هل هناك فوارق بين الدوريين السعودي والبرازيلي؟
هنا في الدوري السعودي نجد منافسةً قوية مثل الدوري البرازيلي، وأصبحت هذه المنافسة في كل مكان وزمان.