|


رئيس العدالة يتحدث عن قصة العودة إلى دوري المحترفين

المضحي: المناعي نقطة التحول

حوار: عادل الدحيلان 2022.06.01 | 12:24 am

سجل اسمه بوصفه من أبرز لاعبي فريق العدالة الأول لكرة لقدم في ثمانينيات القرن الماضي قبل اعتزاله منتصف التسعينيات. بعد الاعتزال عاد إلى العدالة عبر الجانب الإداري، حيث تولى رئاسة النادي، ونجح في تحقيق حلم الصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019. وكرَّر الأمر ذاته الموسم الجاري.
المهندس عبد العزيز المضحي، رئيس نادي العدالة، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن قصة العودة إلى دوري الكبار، موضحًا أن التعاقد مع التونسي يوسف المناعي لتدريب الفريق خلال الجولات التسع الأخيرة مثّل نقطة تحول كبيرة، كما تحدث عن خطتهم للموسم المقبل من دوري المحترفين.



01
حققتم إنجاز العودة إلى دوري المحترفين، ما السر وراء ذلك؟
التأهل إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين كان صعبًا جدًّا. حينما هبطنا إلى دوري الأولى، وضعنا هدفًا استراتيجيًّا أمامنا بالعودة سريعًا إلى الأضواء، لكننا لم نوفَّق في ذلك الموسم الماضي، وبحمد الله نجحنا في الوصول إلى حلمنا في النسخة المنتهية أخيرًا من دوري الأولى، وإسعاد جماهيرنا بالحضور مع الكبار.
02
صف لنا شعوركم لحظة الصعود إلى المحترفين بعد انتهاء مباراتكم أمام جدة؟
هذه المشاعر لا توصف. دموع الفرح بالتأهل لم تتوقف، حيث عشنا أجمل لحظة كنا ننتظرها طويلًا وسهرنا وعملنا من أجلها. ما يهم أننا حققنا ما وعدنا به جمهورنا الغالي.
03
صعود فريقين من المنطقة الشرقية إلى دوري المحترفين، ماذا يعني لكم؟
هذا الأمر يمثل مصدر فخر لنا بحجز بطاقتي صعود من المنطقة إلى المحترفين، والوجود بين الكبار. لا أخفيكم، كنا نتمنى صعود هجر أيضًا لتكتمل الفرحة.
04
كيف تصف دوري “يلو” 2022؟
المنافسة كانت شرسة في الدوري حتى آخر لحظة. هناك مَن يعتقد أن الصعود إلى دوري المحترفين ليس صعبًا، لكن الذي يعيش في دهاليز المنافسة، يعرف أن دوري الأولى قوي جدًّا، وليس سهلًا، والحمد لله بجهود الجميع تحقق هذا الصعود.
05
ما تأثير التعاقد مع يوسف المناعي في الفريق، خاصةً أنه جاء قبل نهاية الدوري بتسع جولات؟
بدايةً أشكر التونسي ناصيف البياوي على جهوده مع الفريق طوال الفترة التي قضاها معه. كانت هناك رؤية من قِبل أعضاء مجلس الإدارة بأن ظروف الفريق تتطلب إحداث تغيير في الجهاز الفني، لذا تعاقدنا مع يوسف المناعي، والحمد الله كان قرارنا موفقًا بدليل النتائج الإيجابية التي حققها الفريق تحت قيادته.
06
من واقع تجربتكم عام 2019 في دوري المحترفين، كيف ترى حظوظ الفريق بين الكبار مجددًا؟
وضع الدوري اختلف تمامًا مقارنةً مع وضعه عام 2019. خلال الأيام المقبلة ستكون هناك اجتماعات من أجل تشكيل لجان مختلفة لرسم خطة عمل الموسم المقبل، خاصة أن دوري المحترفين يحتاج إلى جهد مضاعف، ولا بد من العمل المبكر من أجل تجهيز فريق يقارع الفرق التي تمتلك خبرة طويلة في هذه البطولة.
07
هل يعني أنكم جاهزين للتحدي ؟
بإذن الله سيشاهد الجميع فريقًا مختلفًا عن الذي ظهر عام 2019 باختيارنا لأفضل العناصر السعودية والأجنبية لتمثيله.
08
ما سقف طموحاتكم في الموسم المقبل؟
هدفنا واضح، سنصنع فريقًا بجودة عالية وقادر على منافسة الفرق الأخرى، وعدم تكرار تجربة 2019 حينما هبطنا سريعًا إلى الأولى.
09
هل ترى أن دوري المحترفين يحتاج إلى عناصر مختلفة؟
بالتأكيد، التنافس في دوري المحترفين يختلف عنه في دوري الأولى. في المحترفين تحتاج إلى لاعبين ذوي إمكانات عالية وخبرات طويلة، لذا سنحرص على اختيار أفضل النجوم حتى نستطيع المنافسة فيه.