|


الرئيسية / انفوجرافيك

3 ملاعب تتخطى الـ20 مباراة.. المحالة في الصدارة.. والراكة الأقل استخداما

المستضيفون 14

الرياض ـ بندر العتيبي 2022.05.02 | 02:19 am
احتضن 14 ملعبًا مباريات الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بينها ثلاثة ملاعب كسرت حاجز الـ 20 استضافة. ويتصدر ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، صدارة أكثر الملاعب استخدامًا في الدوري، بـ 25 مباراة جرت على أرضيته، من أصل 198 طوتها البطولة. يليه في الترتيب ملعبا مدينتي المجمعة، والملك عبد الله الرياضية في بريدة، بفارق مباراة واحدة خلفه.
ويرجع كثرة احتضان الملاعب الثلاثة للمباريات، إلى اعتماد كل منها أرضًا لفريقين مختلفين في البطولة، أبها وضمك “المحالة”، والفيصلي والفيحاء “المجمعة”، والتعاون والرائد “مدينة الملك عبد الله”.
وفي المكانة التالية بعد ذلك الثلاثي، يأتي ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض “الملز”، الذي استقبل 17 مباراة، كان في غالبيتها فريق الشباب الأول لكرة القدم، الطرف المضيف. وبمباراة واحدة أقل، يحتلّ ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”، المرتبة الخامسة بين أكثر المواقع استضافة لمواجهات الدوري. وهو إلى جانب ملعب الأمير عبد الله الفيصل، معقلين لمباريات الاتحاد والأهلي في جدة.
وفيما احتضن ملعب الباطن في “الحفر” 13 مباراة، استضاف نظيره الخاص بنادي الحزم في الرسّ 12 مباراة، بالتساوي مع كل من مرسول بارك في الرياض، ومدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي في حائل.
وبلغ نصيب ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، 10 مباريات، مقابل 9 لملعب الملك فهد الدولي في الرياض، و7 لملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، و5 لمدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة.