|


المدافع الشبابي الكبير قبل موقعة الملز اليوم

الرومي: انتظروا مهرجان أهداف

حوار: أمل إسماعيل 2022.02.17 | 01:17 am

يُعدّ عبد الرحمن الرومي، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم الأسبق، واحدًا من ألمع نجوم أبيض العاصمة.
برز في خط الدفاع وتألق مع الفريق في عصره الذهبي مطلع التسعينيات الميلادية.
الرومي في حواره مع “الرياضية” توقع غزارة تهديفية في مباراة الشباب والهلال اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في الجولة الـ 21 «جولة التأسيس» ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
عادًا أن نقاط قوة الهلال والشباب بالخانة الهجومية وضعفهما في المنظومة الدفاعية، مشيرًا إلى أن التعادل هو النتيجة المتوقعة. كما رأى أن تغيير الهلال لمدربه وخسارته أمام الأهلي المصري في مونديال العالم للأندية من العوامل التي قد تؤثر سلبًا على الأزرق. متمنيًا عدم التحفظ واللعب بطريقة مفتوحة من أجل تحقيق المتعة الكروية المنتظرة.
01
يلتقي فريق الشباب الأول لكرة القدم اليوم نظيره الهلال في الجولة 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. ما توقعاتك؟
أتوقع فوز الشباب أو أن تنتهي المباراة بالتعادل 2ـ2 أو 3ـ3 لأن الحالة الهجومية للفريقين جيدة.
02
ما سبب ثقتك بقدرة الشباب على الفوز
أو التعادل؟
الشباب قادر على الفوز على الرغم من أن الشباب منذ أكثر من خمسة أعوام لم يحقق فوزًا على الهلال، لكنه قادر حسب إمكاناته الحالية، خاصة وأنه أقرب فريق للمتصدر نادي الاتحاد من حيث النقاط.
03
ما نقاط قوة وضعف الفريقين؟
الضعف في الحالة الدفاعية للفريقين، كمنظومة كاملة وليس عناصر، والعكس صحيح الحالة الهجومية جيدة لديهما، وهما أكثر الفرق بالدوري تسجيلًا للأهداف.
04
ما نصيحتك للاعبين؟
تقديم مباراة جميلة وممتعة، فالمباراة ستكون
مشاهدة عربيًا، وأتمنى أن يلعب الفريقان لعبًا مفتوحًا ودون تحفظ.
05
رأيك هل الشباب قادر على تحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان؟
الشباب حقق اللقب 6 مرات وهو منافس بالكأس والدوري وقادر على مواصلة الفوز والتقدم بالنقاط وتحقيق اللقب كونه الأقرب للمتصدر بالنقاط.
06
أذكر لنا مباراة لا تنساها وأنت لاعب في الشباب أمام الهلال؟
مبارياتي كثيرة أمام الهلال وجميعها لا تنسى، ولكن مباراتنا عام 1993 والتي حققنا فيها لقب الدوري وتم تتويجنا أمام الهلال واستلمنا الكأس من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ في مدينة جدة لا يمكنني أن أنساها.
07
هل إقالة البرتغالي ليوناردو جارديم من الهلال سيؤثر سلبًا عليه؟
بكل تأكيد، تغيير المدرب وأيضًا الخسارة أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية والتي جرت في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة كلاهما عوامل ستؤثر سلبًا على الهلال أمام الشباب.
08
من خلال خبرتك الطويلة في الملاعب.. مَن أفضل مدرب مرَّ على الشباب طوال تاريخه؟
أستطيع التأكيد بعد أعوام طويلة قضيتها في الملاعب أن فيليب لويس سكولاري، المدرب البرازيلي، كان أفضل مدرب أشرف علينا في الفريق، وهو أيضًا المدرب الذي أبرزني كرويًّا، وكان له الفضل بعد الله في تألقي، ويعلم الجميع أن المنتخب البرازيلي أحرز تحت إشراف سكولاري كأس العالم عام 2002.
09
ما رأيك في مستوى اللاعبين الأجانب في فريق الشباب.. هل قدَّموا المطلوب منهم حتى الآن وشكَّلوا الإضافة المتوقَّعة؟
حتى الآن يمكنني القول إن اللاعبين الأجانب الذين استقطبهم الشباب إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، هم من أفضل لاعبي الدوري بجدارة، يتقدمهم طبعًا بانيجا، الذي أعدُّه أفضل لاعب أجنبي في آسيا كلها، وليس فقط في الدوري السعودي.