|


الرئيسية / انفوجرافيك

الإسباني مانزانو صنف أصغر حكم يحصل على الشارة الدولية

طارد ميسي يقود الكلاسيكو

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2022.02.10 | 11:28 pm
تقرر أن يقود الإسباني خيسوس خيل مانزانو مباراة الكلاسيكو التي تجمع فريقي الاتحاد والنصر، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في محافظة جدة، ضمن منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. واُشتهر الحكم الإسباني الدولي بإشهاره أول بطاقة حمراء في وجه الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الأرجنتين ولاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي عندما كان لاعبًا في برشلونة الإسباني، وظهرت البطاقة الحمراء أمام أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني 2017.
ولا يجد الإسباني خيسوس مانزانو قبولًا لإشهاره أيضًا البطاقة الحمراء لنيمار وسواريز حينما كانا في برشلونة، ويعدّ الحكم الإسباني من حكام النخبة الأوروبية، وهو أول حكم أوروبي يدير مباريات في بطولة كوبا أمريكا.

المباراة الأخيرة
آخر مباراة أدارها الإسباني مانزانو جمعت برشلونة وأتلتيكو مدريد الأحد الماضي ضمن الجولة 23 من الدوري الإسباني، وانتهت بفوز البرشا برباعية مقابل هدفين، أشهر خلالها البطاقة الحمراء للبرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة، إضافة إلى 5 بطاقات صفراء 3 منها لبرشلونة.

غير محبوب
يعدّ الحكم مانزانو، من الحكام غير المحبوبين من أنصار برشلونة بعد أن أشهر أول بطاقة حمراء “مباشرة” للنجم الأرجنتيني ميسي أمام أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني، كما أشهر البطاقة الحمراء لزميله نيمار دا سيلفا في موسم 2016ـ2017، أمام ملقا. وفي الموسم ذاته أشهر البطاقة الحمراء للويس سواريز مهاجم برشلونة السابق في كأس ملك إسبانيا، بعد أن حصل على بطاقتين صفراوين في 4 دقائق فقط.

اتهام الريال

أدار الحكم مانزانو مواجهة وحيدة بين ريال مدريد وبرشلونة موسم 2014ـ2015، انتهت بتفوق الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ووفقًا لوسائل إعلامية إسبانية، شوهد حكام المباراة يحملون حقائب هدايا تحمل شعار ريال مدريد، بعد مباراة أمام فياريال، وهو الأمر الذي أثار شكوكًا حول تلقيهم رشوة من النادي المدريدي. وكشفت تقارير إعلامية إسبانية أن حصول الحكام على هذه الحقائب التي تحمل شعار الريال أمرًا ليس غريبًا، وأن أندية إسبانيا كافة تقوم بذلك.