|


بوكسال: هنا.. التنافس أجمل

حوار: علي الحدادي 2022.01.28 | 10:26 pm

عدّ البريطاني جيك بوكسال، الصحافي المتخصص في رياضة المحركات، جولات بطولة “فورمولا إي” في الدرعية مختلفةً عن باقي المدن المستضيفة، بسبب الموقع التاريخي والفعاليات المتنوعة المصاحبة. وتوقّع بوكسال، الذي حاورته “الرياضية” داخل المركز الإعلامي للسباق، مزيدًا من الحماس والإثارة خلال الموسم الجديد من البطولة، الذي انطلق أمس. وتحدّث الصحافي، الذي يعمل في مجلة “أوتو سبورت” البريطانية، عن الانطباعات في بلده حول “فورمولا إي” الدرعية، منوّهًا بالجانب التنظيمي.
01
ما تقييمك لتنظيم سباق “فورمولا إي” في الدرعية؟
التنظيم متميز للغاية. والسباق يجري في موقع تاريخي، ما يمنحه جمالية تغيب عن جولات في بلدان أخرى. والمنظمون مهتمون بكل صغيرة وكبيرة.
02
فنيًا، ماذا تنتظر من الموسم الجاري للسباق؟
أنتظر مزيدًا من الحماس والإثارة. الموسم الجاري يشهد بعض التغيير في القوانين. وهناك عدل في المنافسة، والحماس أكبر من المواسم السابقة.
03
هل تابعت التجارب التأهيلية قبل الجولة الأولى من الموسم؟
نعم. التجارب حملت بعض المفاجآت. والمتسابقون الأبرز قدموا مستويات جيدة. لكن بعضهم خيّب الآمال في مراحل الحسم بسبب عوامل على رأسها التوتر وفقدان التركيز.
04
ما انطباعك عن الفعاليات المصاحبة في الدرعية؟
هذه الفعاليات تجعل السباق في الدرعية مختلفًا. لقد جلبوا الجماهير العاشقة لرياضة المحركات ووفروا لهم، عبر الفعاليات المصاحبة، أسبابًا أخرى للحضور. فتحوّل السباق من حدث رياضي إلى فعالية كبيرة ترضي فئات المتابعين كافة.
05
هل تابعت الجولات التي احتضنتها الدرعية خلال المواسم السابقة؟
نعم. وقد اتسمت بالإثارة والمتعة، خاصةً عندما أجريت العام الماضي ليلًا تحت الأضواء الكاشفة، وهو ما تكرر هذا العام.
06
ما أصداء فورمولا إي الدرعية في بريطانيا؟
الأصداء جيدة جدًا. والسباق في الدرعية يحظى بمتابعة كبيرة في بريطانيا، لأن الرياض باتت نقطة انطلاق الموسم.