|


سويد: أبعدوا نياكاتي

حوار: ماجد هود 2021.09.17 | 09:38 pm

يُعد محمد السويد من أبرز الأسماء، التي مرت على خط الهجوم في تاريخ فريق الاتحاد الأول لكرة القدم.. قدم إلى الاتحاد من ضمك، وحقق مع العديد من الإنجازات، السويد تحدث إلى “الرياضية” عن كلاسيكو اليوم..



1- الفرنسي نياكاتي.. هل تفضل مشاركته أمام النصر اليوم؟
لا أعتقد أنه سيشارك مباشرة، لأنه منقطع عن المباريات، كما أنني أفضل عدم مشاركته، لأنه يحتاج إلى وقت ولياقة، وخاصة أنه يعتمد على السرعة والجري داخل الملعب، ويجب أن يشارك تدريجيًا.



2- النصر أضاف البرازيلي تاليسكا وفينسنت أبوبكر.. ما الذي تخشاه كاتحادي من النصر اليوم في الكلاسيكو؟
النصر أضاف عددًا من اللاعبين المحليين والأجانب، واختارهم بعناية، وهم يضيفون، مثل الهلال، إضافات سنوية مميزة، لذلك هم منافسون على الدوري في الأعوام الأخيرة.



3- لكن لم تُجب؟
النصر فريق قوي، والاتحاد يملك عناصر ممتازة، وإذا نجح كوزمين، مدرب الاتحاد، في الربط بين الدفاع والوسط، سيكون الفريق أكثر قوة، وبالإمكان الانتصار في المباراة، والحصول على النقاط الثلاث.



4- ما نسبة فوز أي من الفريقين؟
نسبة الفوز لأي من الفريقين 50 في المئة لكل فريق، وهي مناصفة بينهما، وسيكون هناك ندية قوية بينهما.



5- ما رأيك في أبوبكر وحمد الله مهاجمي النصر؟
هدافان طبعًا، خاصة أبوبكر لاعب قوي ومتفاهم مع تاليسكا في المباريات، التي لعبا فيها مع بعضهما.



6- ماذا عن ثنائية تاليسكا وأبوبكر في النصر وكورنادو ورومارينيو في الاتحاد؟
ثنائيان خطيران، ولكن لا تستطيع أن تحكم عليهم من 3 مباريات، ولكنهم أعطونا مؤشرًا قويًا على التفاهم ويجب إعطائهم وقتًا كافيًا أيضًا.



7- نعود إلى الذكريات قليلًا.. ما المباراة التي لعبتها أمام النصر.. وما زالت عالقة في ذهنك؟
بالنسبة لمباراة الدوري انتصرنا على النصر بثلاثة أهداف نظيفة، وسجلت فيها الهدف الثالث، وصنعت الهدف الثاني، وهو الموسم الذي حصلت فيه على هداف الدوري عام 1986.. وفي كأس الملك نصف النهائي عام 1988، حيث كنا نلعب بـ 10 لاعبين من الشوط الثاني بعد الطرد، وكنا متقدمين بهدف، وعادل وقتها فهد الهريفي، ولكننا كسبنا بضربات الترجيح في الرياض، ومنها وصلنا إلى النهائي مع الاتفاق، وحققنا الكأس.



8- هل هناك استعدادات خاصة قبل مباريات النصر أم مثلها مثل أي مباراة؟
بالنسبة لي كنت أدخل الملعب بكل ندية وحماس وتنافس مع ماجد عبد الله، وفهد الهريفي، ومحيسن الجمعان، خاصة أننا كنا أصدقاء وتربطنا علاقات قوية.



9- الاتحاد انتصر بنتيجة كبيرة أمام أبها بقيادة الروماني كوزمين كونترا مدرب الفريق.. ما الذي اختلف؟
حقيقة لم يتغير شيء مباشر في الفريق، على اعتبار أنك لا تستطيع الحكم من مباراة واحدة على المدرب الجديد، ولا نغفل انسجام الفريق وارتفاع معدل اللياقة، ولكن الإضافات الجديدة من اللاعبين، وأولهم البرازيلي كورنادو، كانت أحد الأسباب في هذا الانتصار العريض.



10- مَن مِن لاعبي الاتحاد أعجبك في مباراة أبها الماضية؟
صراحة، كل اللاعبين كانوا نجومًا، وكان الفريق في فورمة عالية، على الرغم من الرطوبة العالية، ومن ضمنهم عبد الرحمن العبود وعبد العزيز البيشي ورومارينيو وغيرهم، والجميع كان يؤدي أداءً فرديًا وجماعيًا.



11- ما رأيك في البرازيلي رومارينيو، هداف الفريق؟
رومارينيو هو الجوهرة المفقودة عند بقية الأندية، لأنه لاعب خطير في مركز 9 ونصف، وهداف كبير، وأداؤه تصاعدي، ولا يوجد انخفاض “ما شاء الله”، خاصة وهو يسجل ويصنع، ويقوم بكل الأدوار.