|


الهلال يهز شباك العويس 27 مرة

الرياض - إبراهيم الحمدان 2021.05.19 | 11:57 pm

9 أهداف هو العدد الذي تلقته شباك محمد العويس حينما كان حامياً لعرين فريق الشباب الأول لكرة القدم، بين موسمي 2014-2016 من أمام الهلال، قبل أن يبدي الأخير رغبته في التعاقد مع الحارس الواعد آنذاك، ولكن صاحب القفازين اختار أن يمثل فريق الأهلي منذ 2017.
لم يكن العويس يعلم قبل انتقاله أن الهلال سيرافقه دوماً حتى ولو قرر عدم ارتداء قميصه، إذ تحول إلى أشد الخصوم في كل مرة يلاقيه، والأكثر تسجيلاً في مرماه في جميع البطولات، محلياً في الدوري والكأس وقارياً، بهدف، أو ثنائية، ورباعية، وختامها بالخماسية، فالأزرق تمكن من مضاعفة الأهداف ضد العويس وهو حارساً للأهلي، حيث سجل 18 مرة.
صاحب الـ28 عاماً، والذي لم يحقق أي بطولة في مسيرته، سواءً مع الشباب قبل انتقاله، أو مع الأهلي منذ توقيع عقده في 2017، تذوق طعم الانتصار على الهلال في مرة وحيدة فقط، وكان ذلك في الموسم الماضي، حينما فاز فريقه في إياب الدوري (2-1) بجدة، بينما تعادل أمامه مرتين، إحداهما إيجابية مع الشباب، والأخرى سلبية برفقة الأهلي، وخسر 10 مباريات.
الخسارة الأكبر للعويس عندما يلتقي بالأزرق، استقبلها في موسم 2021 خلال المباراة التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد، وكأن حامل اللقب، ترك أعرض الهزائم على مرأى أنصاره وهم يعودون للمرة الأولى إلى المدرجات منذ غيابهم بسبب جائحة كورونا.
اللاعب الدولي، استقبلت شباكه 118 هدفاً في دوري المحترفين، كأحد أكثر الحراس قبولاً للأهداف في الأعوام الماضية، كما سجل أسوأ أرقامه في الموسم الحالي منذ انطلاقته، حيث اهتزت شباكه 48 مرة.


الهلال يهز شباك العويس 27 مرة