|


الرئيسية / انفوجرافيك

ولي العهد.. بيعة.. ولاء.. وإنجازات

الرياض ـ الرياضية 2021.05.09 | 04:30 am
عام آخر.. عام تأخذ فيه الأحلام المستحيلة إجازة مفتوحة.. عام تتشكل عند بداياته ملامح رؤية الوطن التي أبهرت العالم.. عام يفتح للسعوديين أبواب الشغف ليكون شعارهم الكبير قبل أي خطوة يعانقون فيها مستقبلهم.. عام وأيام تتجدد خلالها ذاكرة بيعة محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ليس على ولاية العهد فحسب، بل ولاية الانتماء والولاء والحب لهذا القائد الملهم الذي لا شاغل يشغل وقته ولياليه سوى الإنجاز من أجل المملكة العربية السعودية.. هذا الوطن الذي يسابق الزمن ليقف في مكان يليق به بين كل حضارات الدنيا، يحتفي بفخر وشموخ واعتزاز بقائد جدّد في قلوب أبناء وطنه الثقة والمحبة والاطمئنان عن طريق حديثه الأخير الذي قال فيه كل ما يمكن أن يقال عن قادم الأيام المتفائلة في حياة السعوديين.. وقال أيضًا: “السعودي لا يخاف”.. وكيف له أن يخاف ومحمد بن سلمان بن عبد العزيز يتقدم الجموع سائرًا نحو تاريخ يحاصره المجد من كل الاتجاهات.. يحتفي السعوديون بشكل عام ويحتفي الرياضيون بشكل خاص بهذه البيعة التي جعلت من المدن السعودية واجهة لأهم الأحداث الرياضية على وجه الأرض.

حظي القطاع الرياضي بدعم سخي ولا محدود من قبل القيادة الرشيدة خلال الأعوام الأربعة الماضية أصبحت على إثره السعودية وجهة الرياضة العالمية باستضافتها الكثير من البطولات والمناسبات الرياضية ليس في كرة القدم فحسب، بل في جميع الألعاب الفردية والجماعية.
وكانت البداية في عام 2017، حينما احتضنت السعودية بطولة الملك سلمان للشطرنج بمشاركة متنافسين من 70 دولة، قبل أن تنخرط السعودية في استضافة البطولات العالمية في عالم السيارات والمركبات التي انطلقت من بوابة بطولة سباق الأبطال للسيارات التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في الثاني من فبراير 2018م. وبعدها نالت السعودية تنظيم سباقات الفورمولا إي منذ عام 2018 وحتى الآن، إضافة إلى رالي داكار الدولي الذي اختتم قبل أشهر عدة للموسم الثاني على التوالي على الرغم من تحديات جائحة كورونا وأتبعته بالنسخة الثالثة للفورمولا إي التي تشرفت حلبتها بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المرحلة الثانية في الدرعية.
وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030م فقد تنوعت البطولات في مختلف الألعاب لتحقيق رغبات محبيها ومشاهدة أبطال الألعاب عن قرب، إذ تمت استضافة ماراثون الرياض الدولي الذي نظمته الهيئة العامة للرياضة “وزارة الرياضة حاليًا” في جامعة الملك سعود لكافة الجنسيات والأعمار، لتتجه البوصلة نحو الملاكمة في عام 2018م إذ احتضنت عروس البحر الأحمر نهائي كأس السوبر العالمي للملاكمة على كأس محمد علي كلاي، ثم عروض المصارعة الحرة في الرياض “رويال رمبل”.
وشهد عام 2019م تنظيم مهرجان الدرعية للفروسية ونزال الدرعية للملاكمة وبطولة كأس الدرعية للتنس، فيما احتضنت المنطقة الشرقية بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” لأول مرة في تاريخ المملكة بمشاركة 10 فرق لأول مرة في تاريخ بطولات العالم.
أما على صعيد الإنجازات، فقد حققت الرياضة السعودية الكثير من الإنجازات أبرزها صعود الأخضر السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2018، وتأهل المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو، وحصول محمد عسيري لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه على الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 61 كيلوجرامًا في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب “بيونيس آيرس 2018”.

4 أعوام.. قفزات كبيرة
يحتفي السعوديون بمناسبة مرور أربعة أعوام على ذكرى مبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليًا للعهد.
ويتذكر السعوديون بهذه المناسبة مسيرة حافلة بالإنجازات والقفزات الكبيرة في جميع المجالات، ولا سيما المجال الرياضي الذي شهد الكثير من التحولات وأبرزها استضافة عدد من البطولات والأحداث العالمية في مختلف الألعاب.
وتزينت الشوارع في جميع المناطق والمدن السعودية بلوحات احتفالية تعبر عن الفرحة بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.

البلطان: نهضة برؤية حكيمة
أكد خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، أن ذكرى البيعة الرابعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان مناسبة غالية على أبناء هذه البلاد المباركة، نستذكر فيها مسيرة نهضة برؤيةٍ حكيمةٍ تمثلت في رؤية السعودية 2030م وما حققته من إنجازات عظيمة في عهده الميمون. وأضاف: “نستذكر اليوم كذلك الالتفاتة الكريمة من القيادة الرشيدة والاهتمام الكبير بشباب ورياضي الوطن، وما الدعم والسخاء الكبير الذي يلقاه الشباب السعودي إلا خير دليل على هذا الحرص والاهتمام”.
وتابع: “الدعم الذي يلقاه الدوري السعودي من قبل الأمير محمد بن سلمان، وضعه من أهم الدوريات في العالم، ولا يسعنا إلا أن نتقدم بوافر الشكر والامتنان إلى مقامه الكريم، الذي لا يتوانى في خدمة شباب الوطن في سبيل رفعتهم والارتقاء بهم حتى يكونوا في مقدمة شباب ورياضيي العالم بإذن الله”.

الدبل: الرياضة دليل على التطور
أكد المهندس خالد الدبل رئيس نادي الاتفاق أن القفزات التي حققتها المملكة في مختلف الميادين هي ثمار لرؤية المملكة 2030 وعرابها الملهم الأمير محمد بن سلمان.
وقال الدبل: “باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة النادي وجميع منسوبي وعشاق نادي الاتفاق نجدد البيعة والولاء في الذكرى الرابعة للعهد الميمون لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي ساهم خلال الأعوام الماضية في قفزات مذهلة في القطاعات كافة”.
وأضاف الدبل أن التطور الملحوظ في قطاع الرياضة مثال واضح للتقدم في المجالات كافة، مبينًا أن جميع العاملين في قطاع الرياضة لمسوا التطور الكبير بفضل الدعم غير المسبوق الذي تلقته الأندية حتى بات دوري كأس محمد بن سلمان علامة مضيئة على المستوى القاري والعالمي.

النفيعي: دعم لا محدود
قال ماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي أن ذكرى البيعة الرابعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان مناسبة عظيمة نستذكر فيها الإنجازات التي تحققت للوطن والمواطن.
وأوضح رئيس النادي الأهلي أن رؤية 2013 ساهمت بشكل كبير في تطور ونهضة الرياضة السعودية، مشددًا على أن الدعم اللا محدود للأندية السعودية أسهم في تطورها في جميع المسابقات المحلية والدولية إضافة إلى المنتخبات الوطنية التي ازدهرت في عهده.

ابن نافل: بيعة فخر ومجد
أوضح فهد بن نافل رئيس نادي الهلال أن ذكرى تولي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولاية العهد، مناسبة للتفاخر بالإنجازات والأمجاد على جميع الأصعدة.
وبين ابن نافل “لن نستطيع حصر إنجازات ولي العهد، ولكن نشير إلى ما قدمه لوطنه ولشعبه من إنجازات وإصلاحات في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والعمرانية خلال فترة وجيزة”.
وشدد على الدعم الكبير الذي تجده الرياضة من ولي العهد ما جعلها تسجل حضورًا لافتًا وبارزًا في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

مسلي: فرحة شعب
أكد مسلي آل معمر رئيس نادي النصر أن ذكرى البيعة الرابعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحل في كل عام لترسم فرحة شعب في ظل التطور والازدهار الذي تعيشه بلادنا اقتصاديًا وترفيهيًا وتعليميًا ورياضيًا وفي كل المجالات.
وقال: “البيعة في أعناقنا منذ عهد مؤسس البلاد الملك عبد العزيز رحمه الله وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية”. وأضاف رئيس نادي النصر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يسير ببلادنا بخطى واضحة نحو ازدهار وتطور منقطع النظير وفق رؤية المملكة 2030.

الحائلي: حاضر مزدهر
أوضح أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد أن الذكرى الرابعة لبيعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مناسبة غالية وعزيزة على نفوسنا نستذكر فيها العمل الوطني الكبير الذي اضطلع به ولي العهد على جميع الأصعدة، خصوصًا الرياضية التي شهدت تحولات كبيرة باستضافة أهم البطولات العالمية.
وقال رئيس نادي الاتحاد إن هذه الذكرى تأتي والمملكة تسير بخطى واثقة ومدروسة نحو المستقبل، مضيفًا أن نظرة ولي العهد المستقبلية العالية ورؤيته الثاقبة، جعلتا المملكة قوة إستراتيجية في المنطقة وذات تأثير سياسي وإقليمي ودولي.