|


الرئيسية / انفوجرافيك

الذهبي سادس مدير تنفيذي في المحترفين.. والأصغر عمرا

بعد 1571 يوما حسين يعود

الرياض ـ سعد الفراج وبندر العتيبي ، جدة ـ عبد الغني عوض 2020.12.01 | 02:01 am
عاد حسين عبد الغني اللاعب المعتزل إلى نادي النصر ولكن هذه المرة في مكان اخر خارج الملعب متوليا مهام الإدارة التنفيذية للفريق الأول لكرة القدم، بعد 1.571 يومًا، من مغادرته في 12ـ8ـ2016، وكانت آخر مبارياته بالقميص الاصفر أمام الفتح، بعد أن قضى مع الفريق الأول 7 أعوام، حقق خلالها لقبي دوري المحترفين 2014 و2015، وكأس ولي العهد 2014.
كما يعد حسين عبد الغني سادس مدير تنفيذي في دوري المحترفين، بعد أحمد العيسى في الفتح، وعمر باخشوين في الاتفاق، وحامد البلوي في الاتحاد، وأحمد الكودري في أبها، ومحمد الراشد في ضمك، وهو الأصغر عمرًا بين المديرين التنفيذيين لكرة القدم. وقضى “الذهبي” كما يحلو لجماهيره تسميته في الملاعب 26 عامًا، بين نادي الأهلي والنصر وأحد ونيوشاتل زاماكس السويسري وفيريا البلغاري، كما مثل المنتخب السعودي في الفئات السنية والفريق الأول.

كارينيو: عبد الغني ساعدني

كشف لـ “الرياضية” الأوروجوياني دانيال كارينيو، المدرب، عن استعانته بحسين عبد الغني في الجوانب الفنية والإدارية، لدى عملهما سويًّا في النصر، الأول مدربًا والثاني لاعبًا.
ووصف كارينيو عبد الغني باللاعب المنضبط.
وقال تعليقًا على تعيين الظهير المعتزل مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم النصراوية: “كان حريصًا للغاية على التدريبات والوصول إليها قبل باقي اللاعبين، للاستعداد الذهني والبدني”.
ولفت الأوروجوياني إلى تمتع عبد الغني، آنذاك، بعلاقات جيدة مع زملائه.
وأضاف: “كنت أتحدث إليه في الجوانب الفنية والإدارية، ما ساعد الفريق على حصد لقب الدوري عام 2014”، عادًّا لاعبه السابق مؤهلاً “بانضباطيته وشخصيته القيادية”، لتولي المهام الإدارية في النصر، لكنه نصحه بالصبر والاستمرار في تطوير نفسه في الجوانب الإدارية.
ودعا كارينيو اللاعبين السعوديين إلى الاقتداء بعبد الغني، مشددًا: “لم يسبق له الغياب عن التدريبات”.

العثمان: إداري بالفطرة
راهن سالم العثمان، المدير العام لكرة القدم الأسبق في النصر، على نجاح حسين عبد الغني في مهمته الجديدة كمدير تنفيذي لكرة القدم، موضحًا أنه كان يمارس العمل الإداري إبان وجوده كلاعب مع الفريق في الأعوام الماضية، إذ ساهم معنا في حل العديد من القضايا الإدارية والمالية، ما يدل على أنه إداري بالفطرة.
وأضاف لـ “الرياضية”: “سبق أن أحضر حسين عبد الغني للنادي رواتب خمسة أشهر للعاملين في النادي في 2014 من قبل أحد أعضاء شرف النادي، فهو حريص دائمًا على دعم زملائه وتلبية متطلباتهم”.
واختتم العثمان أن عبد الغني يدعم ويحفز دائمًا اللاعبين الشباب، وجهوده لم تتوقف على دعم اللاعبين الصاعدين، بل لكافة العاملين في أروقة النادي، ويعد قائدًا في كافة الجوانب”.

4 عاصروا اللاعب
عاصر سامي النجعي وعبد الله مادو وعبد الرحمن الدوسري ويحيى الشهري، لاعبو فريق النصر الأول لكرة القدم، حسين عبد الغني حينما كان في صفوف الفريق حتى 2016، قبل أن يعيّن حاليًا مديرًا تنفيذيًا في الفريق. وشارك حسين عبد الغني مع الأصفر، في 146 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 9 أهداف وصنع 20، فيما تعرض لبطاقة حمراء واحدة فقط كانت أمام فريق السد في كأس آسيا 2011. كما ساهم مع الفريق في تحقيق لقبي دوري في 2014 و2015، إضافة إلى كأس ولي العهد. وعانى عبدالغني من بعض المصاعب خلال فترة تواجده مع النصر، إذ تعرض لقطع في الرباط الصليبي في فبراير 2010 اضطر خلاله للابتعاد عن الملاعب لفترة 6 شهور