|


بيريرا: الشباب يتطور.. والتعاون ناضج تكتيكيّا

البرتغالي فيتور بيريرا، مدرب الشباب، خلال مؤتمر صحافي الخميس في مقر النادي، عن مباراة التعاون ضمن ثالث جولات دوري «روشن» (صورة خاصة بـ «الرياضية»)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.09.19 | 08:22 pm

توقع البرتغالي فيتور بيريرا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، تطور «الليوث» مع مضيّ الموسم الجاري، مشيرًا إلى تأثير سلبي، خلال الفترة الماضية، لعدم جاهزية الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو والبرتغالي دانييل بودينس، صانع الألعاب.
وأكد البرتغالي، خلال مؤتمر صحافي الخميس حول مواجهة التعاون ضمن ثالث جولات دوري «روشن»، دخول كاراسكو إلى التدريبات الجماعية.
وقال «يانيك بدأ التدريبات الجماعية، وبودينس هو المصاب الوحيد حاليًّا»، فيما وصف التعاون بـ «الفريق القوي الناضج تكتيكيًّا»، متوقعًا مباراة صعبة أمامه تتطلب جهدًا كبيرًا والظهور بأفضل مستوى.
وعلى الرغم من التشديد على قوة المنافس، أبان بيريرا «استعداداتنا للمباراة اعتيادية مثل أي مباراة، نحلل نقاط القوة والضعف، ونؤدي التمارين ونعمل على التطور»، لافتًا إلى مزج الفريق بين الجوانب الفردية والجماعية، ومتوقعًا مزيدًا من التطور مع مرور الوقت.
وردًا على سؤالٍ عن إحراز الشباب هدفين فقط خلال ثلاث جولات، أجاب «السبب الرئيس عدم جاهزية كاراسكو وبودينس، والفريق سيتطور مع اكتمال الجاهزية».
وتطرق البرتغالي إلى فترة الإعداد الصيفي، موضحًا «مررنا بظروف صعبة، امتلكنا 10 لاعبين فقط واستدعينا 5 من الفئات السنية، وبعض اللاعبين كانوا مع منتخباتهم، وبعد انتهاء الفترة الصيفية اكتمل الفريق، لم يكن جاهزًا، والآن بدأنا العمل».
ويواجه الشباب ضيفه التعاون، السبت، لحساب رابع جولات دوري «روشن» السعودي، ولكلٍ منهما 6 نقاط من فوزين وهزيمة.