|


الأربعاء.. انطلاق معرض السيارات الكهربائية

جانب من معرض السيارات الكهربائية 2024 الذي انطلق الأربعاء في الرياض (واس)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.18 | 05:54 pm

افتُتِحت، النسخة الثالثة من معرض السيارات الكهربائية 2024، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات الأربعاء، ويستمر حتى 19 سبتمبر الجاري.
ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع السيارات الكهربائية والتحول نحو الطاقة النظيفة، ويأتي ضمن إطار رؤية 2030 وحرصها على تحقيق مستقبل مستدام في قطاع النقل، حسبما بثَّته وكالة الأنباء السعودية.
وأوضحت الدكتورة أميمة بامسق، وكيل تمكين النقل بالهيئة العامة للنقل، أن المعرض فعالية تواكب التوجه الوطني المعني بدعم هذه الصناعة، لا سيما مع خطط النقل العام واهتمامه بالبنية التحتية للحافلات الكهربائية، متمنيةً أن تحقق هذه النسخة من المعرض أهدافها المنشودة، وتكون امتدادًا للنجاح الذي حظيت به النسختان الماضيتان منه.
ويشتمل المعرض على مجموعة من العروض الخاصة وورش العمل حول البنية التحتية للسيارات الكهربائية والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال، إذ يعد واحدًا من أضخم الفعاليات في مجال السيارات الكهربائية في السعودية، لا سيما وسط مشاركة أكثر من 70 شركة محلية ودولية رائدة، إلى جانب الحضور الجيد الذي ستشهده ورش العمل من الخبراء المتحدثين فيها والبالغ عددهم 60 متحدثًا، سيناقشون أحدث التطورات في تقنيات السيارات الكهربائية والبطاريات والطاقة المتجددة.