|


800 طالبة في تحدي جامعة نورة

الصالة الرياضية داخل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن قبل انطلاقة البطولة، الأربعاء (واس)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.18 | 04:03 pm

أطلقت إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، الأربعاء، منافسات دوري الكليات للموسم الخامس 2024، وسط مشاركة نحو 800 طالبة، يُمثلن 19 كلية، في الرياض.
ويهدف الدوري، الذي يستمر حتى 24 نوفمبر المقبل، إلى تعزيز النشاط الرياضي والروح التنافسية بين الطالبات، وتنمية المهارات الجماعية والفردية، إضافة إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، واكتشاف وتطوير المواهب الرياضية، بما يُسهم في تأهيل الطالبات للمشاركة في بطولة كأس الجامعة 2025، وغيرها من البطولات الجامعية الأخرى.
وأوضحت أحلام العمري، مُديرة إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أنّ هذا الدوري يُعد من أبرز الأنشطة الرياضية في مشروع اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، الذي يتواءم مع الخطة الاستراتيجية للجامعة 2025، من خلال تمكين المرأة، وتعزيز مجتمع صحي، ودعم الابتكار والتفوق الرياضي في جميع المستويات.
ويتضمن دوري الكليات، بموسمه الخامس، 16 لعبة رياضية، تنقسم إلى ألعاب فردية، وهي: «ألعاب القوى، والجودو، والشطرنج، والكاراتيه، والتايكوندو، والرياضات الإلكترونية»، وألعاب زوجية، وهي: «التنس الأرضي، والريشة الطائرة، والإسكواش، والبلياردو، وكرة الطاولة»، وألعاب جماعية، وتشمل: «كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة قدم الصالات، والكرة الناعمة، والرقبي».