|


ريشة: هدف سافيتش مشكوك في صحته

الحكم الكوري كيم يونج هيوك في نقاشٍ مع لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم والريان القطري قبل اتخاذ قراره باحتساب ركلة جزاءٍ للأزرق، الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ الرياضية 2024.09.17 | 09:51 pm

شكَّك المصري محمد كمال ريشة، محلل «الرياضية» التحكيمي، في صحة هدف الصربي سيرجي سافيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في مرمى الريان القطري، الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، مستغربًا من عدم رجوع الحكم الكوري كيم يونج هيوك إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" قبل اتخاذ قراره باحتساب الهدف.
ووضع سافيتش فريقه في المقدمة خلال المواجهة التي انتهت زرقاء 3ـ1 بعد تسجيله هدفًا رأسيًّا من كرةٍ عرضيةٍ، رأى ريشة أن فيها مخالفةً نتيجة دفع البرازيلي ماركوس ليوناردو، لاعب الهلال، لأحد مدافعي الفريق القطري قبل وصولها إلى الصربي.
وقال ريشة: "الهدف الأول للهلال فيه شبه دفعٍ من قِبل البرازيلي ليوناردو ما تسبَّب في سقوط لاعب الريان، وهذه مخالفةٌ واضحةٌ، تستدعي تدخل حكم الفيديو، وعدم احتساب الهدف".
وانتقد محلل «الرياضية» التحكيمي استغراق الحكم وقتًا طويلًا قبل احتسابه ركلة جزاءٍ لصالح الهلال، وأوضح في هذا الصدد: "رأسية ميتروفيتش، مهاجم الهلال، اصطدمت بيد مدافع الريان، وركلة الجزاء سهلةٌ، لأن يد المدافع كانت في وضعها غير الطبيعي، ولا تستحق كل هذا الوقت لاتخاذ القرار المناسب".