|


الدوري الفرنسي.. نانت يقبل الخسارة الأولى

الياباني كيتو ناكامورا لاعب ريميس يسجل هدفًا في مرمى حارس نانت ألبان لافونت خلال مباراة كرة القدم بالدوري الفرنسي الأحد (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.09.15 | 10:07 pm

مُني فريق نانت الأول لكرة القدم بخسارته الأولى الموسم الجاري بسقوطه على أرضه أمام ضيفه رينس 1-2 الأحد، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي.
وفوّت نانت فرصة اللحاق بمرسيليا وموناكو الثاني والثالث تواليًا اللذين يملكان 10 نقاط، لكنه بقي رابعًا برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن لنس الذي يلعب لاحقًا مع ضيفه ليون، ورينس.
وعلى الرغم من افتتاحه التسجيل وإضاعته كمًا هائلًا من الفرص لتعزيز تقدمه، فإنه لم يتمكن من المحافظة على انتصاره ليسقط بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
افتتح نانت التسجيل بواسطة البرازيلي دوجلاس أجوستو من تسديدة قوية «28». لكن رينس رد بعدها بست دقائق بواسطة رأسية للزيمبابوي مارشال مونيتسي من إحدى الفرص النادرة لفريقه في الشوط الأول «34».
وتألق حارس رينس يهفان ضيوف بشكل كبير في الشوط الثاني مانعًا نانت من إضافة أكثر من هدف محقق، قبل أن يسجل الضيوف هدف الفوز في الرمق الأخير عن طريق الياباني كيتو ناكامورا بتسديدة قوية «90+1».
وتغلب رين على مضيفه مونبلييه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من لودوفيك بلا «24» وأرنو كاليميوندو «35» والدنماركي ألبرت جرونبايك «60».
كما حقق تولوز فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب لوهافر بهدفي البديل الغابوني شافي بابيكا «70» وييانتان يان غوبو «86».
وافتتح أنجيه رصيده من النقاط بتعادله أمام مضيفه ستراسبورغ 1-1.
تقدم ستراسبورج عبر السويدي سيباستيان ناناسي «31»، وأدرك أنجيه التعادل بفضل السنغالي بامبا ديينغ «62».
وهي النقطة الأولى لأنجيه وصيف القاع في الدوري الموسم الجاري بعد ثلاث هزائم، فيما يحتل ستراسبورج المركز العاشر برصيد 5 نقاط.