|


الجماهير العراقية تتفاعل مع خبر غياب رونالدو على «فيسبوك»

«الإعلام السبب.. فوضى.. دزوله الهدية سفري»

الرياض - الرياضية 2024.09.15 | 09:12 pm

ضربت منصات التواصل الاجتماعي العراقية، عاصفة مفاجئة بعد إعلان نادي النصر السعودي، الأحد، غياب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم، عن مواجهة نادي الشرطة، المنظمة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، بسبب تعرضه لعدوى فيروسية حالت بينه وبين السفر إلى العراق مع بقية زملائه، بحسب بيان أصدره ناديه.
وفي «فيسبوك» حمل العراقيون الجهات الإعلامية سبب عدم قدوم رونالدو إلى بغداد، وكتب زمان القيزي : «التصوير الذي ظهر للإعلام وبين الفوضى حول الملعب من أجل شراء التذاكر.. هو الذي أفسد سفر رونالدو للعراق.. هذه رسالة لكل الإعلاميين والصفحات والبيجات ولكل مواطن عراقي اهتم بسمعة بلدك ولا تنشر إلا الشيء الإيجابي لأن كل شيء يصل للعالم وبسرعة»، وتجاوب معه شاهين قائلًا: «ما حدث البارحة سبب غياب رونالدو.. فضيحة ومهزلة بيع التذاكر وتصرفات الجمهور أعطت انطباع سيئًا.. الإعلام ينقل كل شيء وعدم مجيئه من مصلحة الكرة العراقية، وإلا كنا نقع في مشاكل تنظيمية كبيرة وعدم سيطرة على الجمهور.. نفتقد للثقافة.. هاي درس تتعلمه الأندية للمباريات الجاية»، ليرد عليه علي إدريس بـ:«أصلًا من البداية معروفة عيني.. من كل عقلكم تريدون رونالدو يجي على العراق!!»، ليتجاوب معه رياض السماوي كاتبًا :«والله العظيم السبب كله من وراء الإعلام العراقي كل المشاكل منهم أهمه».
وانتقد علي الأسدي الحسابات العراقية التي هاجمت نادي النصر كاتبًا : «ندري لا وعكة صحية ولا كلاوات.. من قلنا ميجي محد اقتنع، بابا غصبًا علينا العراق عالميًا يصنف بلد غير آمن ورنالدو شخصية دولية وعندها رعايات دولية ومستحيل الرعاة يجازفون ويخلوه يجي لبلد مثل العراق.. جماعة موطني بوقتها ماعجبهم كلامي يله هاكم».
وردًا على الأغنية التي أصدرها المغني العراقي سعدون الساعدي بعنوان «هلا برونالدو» وبثها عبر قناته الرسمية في منصة «يوتيوب»، السبت، وتجاوزت حاجز الـ103 آلاف مشاهدة منذ الساعات الأولى، قال أحمد حمدان :«نطالب سعدون الساعدي بحذف أغنية رونالدو وتسجيل أغنية إلى ساديو ماني».
ونصح مشعل سعود عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي ظهر في لقاء تلفزيوني يعد بتحضير مفاجأتين للدون، بإرسالها سفري وكتب :«الهدية دزوها له سفري خطية».