|


الرئيسية / انفوجرافيك

بـ 15 ثانية.. موسيالا يدخل تاريخ الـ «بوندسليجا»

الرياض - بهاء الدين فرح 2024.09.15 | 12:52 am
زار جمال موسيالا، لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، السبت، شباك هولشتاين كيل بعد 15 ثانيةً فقط في المباراة التي جرت ضمن الجولة الثالثة من الدوري، ليبصم على سادس أسرع هدفٍ في تاريخ البطولة، بفارق ست ثوانٍ عن الرقم القياسي الصامد منذ موسم 2014ـ2015.
وافتتح الدولي الألماني التسجيل في فوز فريقه بسداسيةٍ نظيفةٍ مستغلَّا تمريرةً من القناص الإنجليزي هاري كين، واضعًا اسمه في القائمة الذهبية لأسرع أهداف «البوندسليجا» التي تضمُّ 12 اسمًا.
ووفقًا للموقع الرسمي للدوري الألماني، يحمل الرقم القياسي لأسرع أهداف البطولة كريم بلعربي، وكيفن فولاند حيث سجَّلا بعد تسع ثوانٍ خلال الجولة الافتتاحية من موسمَي 2014ـ2015 و2015ـ2016 على التوالي.
وكان للدولي الألماني السابق بلعربي شرف تحطيم الرقم القياسي، وهو 11 ثانيةً المسجَّل باسم البرازيلي جيوفاني إيليبر «بايرن ميونيخ»، والألمانيين أولف كيرستن «باير ليفركوزن»، وبول فريير «بوخوم».
وأحرز بلعربي، الجناح الأيمن، هدفه بقميص باير ليفركوزن خلال الفوز على بوروسيا دورتموند 2ـ0 في 23 أغسطس 2014 لحساب الجولة الأولى، وبعد عامٍ إلا يومٍ واحدٍ، وتحديدًا في 22 أغسطس 2015 عادل مهاجم هوفنهايم رقم بلعربي في شباك بايرن ميونيخ، وبحراسة مانويل نوير، لكن هدفه لم يكن كافيًا لتفادي الخسارة 1ـ2، ومع ذلك بقي في سجلات الدوري برقمٍ قياسي مميزٍ.
وتتميَّز قائمة أسرع الأهداف في الدوري الألماني بتشارك أكثر من لاعبٍ في الأرقام القياسية، إذ يتشارك المركز الأول لاعبان، أما الثاني فيضم ثلاثة، بينما يعد موسيالا الوحيد الذي لا يتشارك رقمه مع أحدٍ.