|


تأجيل محاكمة المتهمين بوفاة مارادونا إلى مارس

جدارية للأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا رسمها الفنان ألفريدو سيجاتوري، بالذكرى الثانية لوفاة مارادونا، في بوينس آيرس، 25 نوفمبر 2022 (رويترز)
بوينوس أيرس ـ الفرنسية 2024.09.13 | 03:54 pm

أرجأت، الجمعة، محكمة أرجنتينية إلى مارس 2025 المحاكمة الجنائية، التي طال انتظارها، لسبعة من الطاقم الطبي المؤلف من ثمانية أشخاص متهمين بالإهمال في وفاة أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا.
وكان من المقرر أن تبدأ المحاكمة الشهر المقبل، بعد تأجيل سابق في مايو، لكنها تأجلت مرة جديدة إلى 11 مارس من العام المقبل، وفقًا لحكم اطلعت عليه وكالة «فرانس برس».
وتوفي مارادونا، الذي قاد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم للفوز بمونديال المكسيك 1986، في نوفمبر 2020 عن 60 عامًا، أثناء تعافيه من جراحة في المخ، بسبب جلطة دموية، بعد عقود من مكافحة إدمان الكوكايين والكحول.
وتم العثور على نجم نابولي الإيطالي السابق ميتًا في السرير بعد أسبوعين من خضوعه لعملية جراحية، في منزل مستأجر بأحد الأحياء الراقية للعاصمة بوينس آيرس، حيث تم نقله بعد خروجه من المستشفى، وتبين لاحقًا أنه توفي جراء تعرضه لنوبة قلبية.
وفي عام 2023، قالت محكمة استئناف أرجنتينية إن جراح الأعصاب ليوبولدو لوك، والطبيبة النفسية أجوستينا كوساتشوف، وستة آخرين، بما في ذلك الممرضات، سيحاكمون في هذه القضية، ورفضت الاستئناف.
وطلبت إحدى الممرضات، وتدعى جيزيلا داهيانا مدريد، محاكمتها أمام هيئة محلفين منفصلة، وستستمر محاكمتها كما هو مخطط لها في الثاني من أكتوبر المقبل.
واتهم ممثلو الادعاء الطاقم الطبي بتقديم علاج منزلي «متهور»، و«ناقص» لمارادونا، في حين خلصت لجنة من 20 خبيرًا طبيًا، شكلها المدعي العام الأرجنتيني في عام 2021، إلى أن «الفتى الذهبي» للكرة المستديرة «كان يملك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة» مع العلاج المناسب في منشأة طبية مناسبة.
ويواجه أعضاء الطاقم الطبي خطر السجن لمدة تتراوح بين ثمانية إلى 25 عامًا.