|


نادال يعتذر عن كأس لايفر

الإسباني رافايل نادال (أرشيفية)
برشلونة - الفرنسية 2024.09.13 | 12:02 am

أعلن الإسباني رافايل نادال عدم مشاركته في كأس لايفر الاستعراضية لكرة المضرب المقررة في برلين من 20 إلى 24 سبتمبر الجاري، في بيان نشره الخميس، المشرفون على تنظيم المسابقة.
ولم يشارك نادال «38 عامًا» الفائز بـ 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد إقصائه من الدور الثاني للألعاب الأولمبية في باريس الصيف الجاري أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في طريق الأخير لإحراز الميدالية الذهبية.
ونُقل عن نادال قوله في البيان: «أشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم تمكني من خوض كأس لايفر في برلين الأسبوع المقبل».
وأضاف: «إنها منافسة جماعية، ولكي أدعم فريق أوروبا حقًا، يجب أن أفعل ما هو الأفضل له. في الوقت الحاضر، هناك العديد من اللاعبين يمكنهم مساعدته على الفوز».
وتابع: «لديّ الكثير من الذكريات الرائعة والعاطفية من المشاركة في كأس لايفر، وكنت أتطلع حقًا إلى الحضور مع زملائي في الفريق ومع «السويدي» بيورن «بورج» في عامه الأخير كقائد للفريق. أتمنى لفريق أوروبا كل التوفيق وسأشجعه من بعيد».
وتجمع كأس لايفر مجموعة مختارة من اللاعبين الأوروبيين في مواجهة لاعبين من بقية العالم. تم إنشاؤها في عام 2017 بمبادرة من روجيه فيدرر، وفي هذا السياق لعب السويسري آخر مباراة في مسيرته، وهي مباراة الزوجي مع نادال، في عام 2022.