|


في نيس.. اللغة تعاند عبد المنعم.. وعبدي لا يخشى المنافسة

المدافعان المصري محمد عبد المنعم والتونسي علي عبدي يعرضان قميصي فريق نيس خلال المؤتمر الصحافي الخميس (الفرنسية)
باريس ـ الرياضية 2024.09.12 | 10:31 pm

قدم نادي نيس الفرنسي المدافعين المصري محمد عبد المنعم، والتونسي علي عبدي المنضمين حديثًا إلى فريقه الأول لكرة القدم في مؤتمر صحافي الإثنين، بعد أن أرجأ ذلك عقب انتهاء مشاركة منتخبي بلديهما في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، التي تستضيفها المغرب.
وحصل نيس على توقيع قلب الدفاع عبد المنعم قادمًا من الأهلي المصري، فيما ضم الظهير الأيسر عبدي، الذي شارك مع المنتخب في مباراتيه الأخيرتين، من كان الفرنسي.
وأوضح عبد المنعم في المؤتمر الصحافي أنه تلقى أكثر من عرض للاحتراف في أوروبا، لكنه فضل نيس بعدما تحدث معه المدرب فرانك هايس، بصورة مباشرة، والذي أوضح له إعجابه بقدراته.
وأضاف، الدولي الذي اعتذر عن المشاركة في المباراتين الأخيرتين لمصر، أنه مستعد للعب في أي مركز يوظفه به المدرب، لافتًا إلى أن الجميع في النادي يتعاملون معه بشكل جيد ويحاولون مساعدته في الفترة الأولى بعد انضمامه للفريق.
اللاعب اعترف بأنه يلقى صعوبات عديدة في التعامل مع اللغة الفرنسية، لكنه يتلقى دروسًا فيها من أجل التأقلم سريعًا وإيجاد طريقة مثلى للتعامل مع زملائه.
أما عبدي فأوضح أنه سعيد بانضمامه إلى نادي نيس، بكل تاريخه المحلي والأوروبي العريق، والذي حقق عبره حلمه باللعب في الدوري الفرنسي.
وعن تميزه باللعب الهجومي وتسجيله الكثير من الأهداف أوضح أن الأمر يعد أحد مصادر قوته، وقال: «أعرف طريق الشباك جيدًا وآمل أن أتمكن من التسجيل للفريق».
ولفت إلى أن ما جذبه لنيس هو النظام الذي يسير عليه، مشيرًا إلى أنه عندما تحدث إلى المدرب هايس، فهم مباشرة ما يجب عليه القيام به، لذلك كان الأمر سهلًا جدًا بالنسبة له.
وذكر عبدي أنه بالفعل يبلغ من العمر 30 عامًا لكنه يشعر بأنه في سن الـ 23، ولا زال لديه الوقت للنجاح وأن يظهر للجميع أنه يستحق اللعب في الدوري الفرنسي.
ولفت الدولي التونسي إلى أنه يعلم مدى جودة الفرنسي ملفين بارد الظهير الأيسر للفريق، لكنه سيظهر للجميع أنه يستحق الدقائق التي سيمنحها له المدرب وسيعطي أقصى ما عنده للنادي وهو الهدف الذي أتى من أجله.