|


كرة الصالات.. النصر يصطدم بالطائي في الكأس

جانب من مراسم سحب قرعتي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للصالات، الخميس (المركز الإعلامي - اتحاد القدم السعودي)
الرياض - الرياضية 2024.09.12 | 10:29 pm

أوقعت قرعة بطولة الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات لموسم 2024ـ2025، التي سحبت، الخميس، الاتفاق «حامل اللقب» في المجموعة الثانية، فيما جاء النصر «وصيف» النسخة الماضية في المجموعة الأولى.
وأجرت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرعتي بطولة الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات، وكأس الاتحاد السعودي لموسم 2023-2024.
وتنطلق بطولة الدوري الممتاز الجمعة 18 أكتوبر المقبل بمشاركة 20 فريقًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين.
وضمت المجموعة الأولى كلًا من «النصر، القادسية، العلا، السروات، العرض، الثقبة، الطائي، العلمين، الرائد والشباب»، فيما شملت المجموعة الثانية أندية «الاتفاق، منيف، الرياض، السر، رضوى، الوادي، المجد، الاعتماد، الزلفي وفيد».
واعتمد اتحاد القدم مشاركة فريق الشباب بعد اعتذار فريق الاتحاد عن عدم المشاركة، وكذلك اعتذار فريق التعاون صاحب أفضل نتيجة في دور الثمانية من بطولة الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات الموسم الماضي للبطولة.
وتلعب بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة قدم الصالات انطلاقًا من دور الـ16، حيث أسفرت القرعة التي جرت بنظام القرعة المفتوحة عن 8 مواجهات إذ يلتقي السروات مع العلمين، القادسية مع منيف، المجد مع الوادي، السر مع العرض، الطائي مع النصر، رضوى مع الرياض، العلا مع الثقبة، والاتفاق مع الاعتماد.
وتنطلق بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة قدم الصالات الجمعة 1 نوفمبر المقبل، فيما تلعب مباريات الدور ربع النهائي بنظام التجمع في مدينة الدمام.
يذكر أن نسخة 2023ـ2024 من كأس الاتحاد السعودي لكرة قدم الصالات مؤجلة من الموسم الماضي، بعد أن تم تأجيل نسخة موسم 2020ـ2021 بسبب جائحة كورونا، ومن المقرر أن تلعب في الموسم المقبل نسختا 2024ـ2025 و2025ـ2026 من كأس الاتحاد السعودي لكرة قدم الصالات.