|


سابالينكا تشارك في نهائيات الرياض العالمية

البيلاروسية أرينا سابالينكا لاعبة التنس، بعد تتويجها بأحد الألقاب (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.11 | 06:45 pm

أعلنت رابطة محترفات التنس، الأربعاء، عن تأكيد مشاركة البيلاروسية أرينا سابالينكا في نهائيات رابطة محترفات التنس لعام 2024، التي تستضيفها الرياض للمرة الأولى خلال الفترة من 2 حتى 9 نوفمبر المقبل.
وتُسجل سابالينكا مشاركتها للمرة الرابعة على التوالي في نهائيات رابطة محترفات التنس، وحلّت في المركز الثاني عام 2022 البولندية إيجا شفيونتيك صاحبة المركز الأول في التصنيف العالمي للرابطة وصندوق الاستثمارات العامة، التي ضمنت مقعدها في البطولة منذ أغسطس الماضي عبر التصنيف.
وأتى الإعلان عن مشاركة سابالينكا بعد فوزها بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في مدينة نيويورك، عندما تغلّبت في النهائي على منافستها المصنفة السادسة عالميًا، الأمريكية جيسيكا بيجولا، لتحقّق بذلك لقب «الجراند سلام» الثالث لها في فئة الفردي.
وتُعد نهائيات رابطة محترفات التنس 2024 في الرياض حدثًا تاريخيًا، لكونها أول بطولة احترافية للتنس النسائي تنظم في السعودية.
ويشارك في النسخة الافتتاحية أفضل 8 لاعبات حازوا على التصنيف العالمي للرابطة وصندوق الاستثمارات العامة عن فئات الفردي وفرق الزوجي.
وستلعب المنافسات بنظام روبن راوند، على أن تحصل بطلة المنافسات الفردية على كأس بيلي جين كينج، ويحصل أبطال المنافسات الزوجية على كأس مارتينا نافراتيلوفا.